قوالب بلوجر معربة
لللللل

30 مارس 2014

رئيس الثانوية العامة: اختيار 5500 معلم لوظائف مراقب أول ومدير مركز توزيع أسئلة ورئيس لجنة.. واختبارات تصفية لانتقاء أفضل 3 آلاف.. واتحاد الطلاب يضع جدول الامتحانات لأول مرة




كشف محمد سعد، القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة اختارت 5500 معلم من إجمالى 8 آلاف تقدموا لوظائف مراقب أول ومدير مركز توزيع أسئلة ورئيس لجنة بالثانوية العامة.

وأوضح "سعد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة عقدت اختبارات تحريرية وشفهية للمتقدمين لأعمال امتحانات الثانوية العامة فى إجازة منتصف العام الدراسى مؤكداً أن الـ5500 سوف يخضعون لتدريب عبر شاشات الفيديو كونفرانس خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن التدريب يتضمن طرق معالجة المشكلات التى تواجه الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان أثناء سير عملية الامتحانات وكيفية التعامل معها، والتنسيق بين لجان الإدارة والسير، والكنترولات وطرق التعامل مع استمارات الثانوية العامة والأزمات المفاجئة التى تنتج عن أخطاء إدارية فى الكشوف أو غيرها، وذلك من أجل تقليل المشكلات التى واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية وفى محاولة للاستفادة منها.

وأشار القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، إنه عقب الانتهاء من التدريب سوف يعقد اختبار ثانى يتم فيه انتقاء أفضل 3 آلاف معلم من بين الـ5500 المرشحين لاختيار الأفضل بينهم وندبه رئيسا للجنة أو مراقب دور أو مديرا لمركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وعن وضع جدول الامتحانات، قال المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، إن اتحاد طلاب مدارس مصر يضع الجدول هذا العام لأول مرة بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات وقطاع التعليم العام، لافتا إلى أن السنوات الماضية شهدت مناقشة أعضاء الاتحاد فى الجدول وترتيب المواد الزمنى بعد وضعه وليس قبل ذلك.

وتابع: سوف يتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة فى منتصف أبريل المقبل، وقبل الامتحانات التى تبدأ فى السابع من يونيو بفترة كافية تتيح للطالب ترتيب أولويات المذاكرة وفقا لترتيب الجدول.

وكانت اللجان الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة قد، بدأت عملها منذ الأسبوع الماضى، لوضع 76 امتحانا فى 19 مادة لجميع تخصصات الثانوية العامة علمى وأدبى ورياضيات، على أن يتم الانتهاء من وضع الأسئلة آخر أبريل المقبل، على أن يعد واضعى الامتحانات 4 امتحانات للمادة الواحدة، اثنين للدور الأول واثنين للدور الثانى، امتحان أساسى وآخر احتياطى يتم استخدامه فى الظروف الطارئة، مثل حالات تسريب الامتحان أو غيرها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر