قوالب بلوجر معربة
لللللل

31 مارس 2014

وزير التعليم : إخلاء يومى انتخابات الرئاسة من الامتحانات.. وننسق مع "العدل" لمنع استخدام لجان الامتحانات كمقار انتخابية.. ويؤكد: الوزارة ستوفر مولدات لمواجهة انقطاع التيار باللجان

وزارة التربية والتعليم 
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستراعى إخلاء يومى انتخابات الرئاسة ٢٦ و٢٧ مايو من امتحانات الدبلومات الفنية، التى تبدأ فى الـ٢٤ من مايو، بالإضافة إلى مراعاة الأمر نفسه فى حالة انتخابات الإعادة التى تتزامن مع امتحانات الثانوية العامة.

وقال الوزير "، إن: "الوزارة ستنسق مع وزارة العدل، حتى لا يتم استغلال لجان الثانوية العامة والدبلومات كلجان انتخابية، على أن يعود الطلاب لمواصلة امتحاناتهم عقب الانتهاء من الانتخابات مباشرة، وفى اليوم التالى دون الاضطرار لانتظار نتيجة الفرز التى قد تستغرق يومين تاليين مما يعطل سير الامتحانات".

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة ستخاطب وزارة العدل، لعدم استخدام المدارس التى تضم كنترولات أو لجان إدارة أيضًا كمقار انتخابية فى انتخابات الرئاسة، مشيرًا إلى أن وزير العدل لم يطلب حتى الآن الاستعانة بالمعلمين كأمناء لجان ومعاونين للقضاة.

وعن ظاهرة انقطاع التيار الكهربى، وتأثيرها على امتحانات الثانوية العامة والدبلومات، قال وزير التربية والتعليم: "إن المديريات التعليمية الـ27 بكافة محافظات الجمهورية ستوفر مولدات ديزل للجان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات خوفًا من انقطاع التيار أثناء سير عملية الامتحانات".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر