قوالب بلوجر معربة
لللللل

10 أبريل 2014

وزير الكهرباء يطمئن المواطنين: «التيار هيقطع لمدة أقل الفترة المقبلة».. «شاكر»: حل الأزمة لن يكون قبل 2018.. 3 محطات جديدة تنتج 2750 ميجا وات.. ونحتاج 105 ملايين متر مكعب من الغاز لمنع انقطاع التيار


الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لم يتحدد حتى الآن مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في فصل الصيف، مشيرا إلى أن تخفيف الأحمال لن يتعدى الساعة الواحدة في اليوم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «شاكر»، في تصريحات تليفزيوينة، مساء الأربعاء: «الكهرباء هتقطع بس لمدة أقل خلال الفترة المقبلة»، موضحا أن الدولة تعلم جيدا أهمية «وقت الذروة للمواطنين» في فصل الصيف، والذي يبدأ من السادسة مساء إلى السادسة صباحًا، وستراعي ذلك.

وأشار «شاكر»، إلى أن الوزارة تنظر اليوم إلى إعادة هيكلة التعريفة الكهربائية وتحقيق السعر العادل للمستهلكين، وأن هناك حملة توعية برعاية وزارتي الكهرباء والبترول لتوعية المواطنين بضرورة ترشيد الكهرباء، لافتا إلى أن «حل أزمة الكهرباء بالكامل لن يكون قبل عام 2018».

وأوضح وزير الكهرباء، أن الوزارة تحتاج 105 ملايين متر مكعب من الغاز المكافئ لتوليد الكهرباء الكافية للبلاد، مشددًا على أن أي نقص في هذه الكمية يقابله تخفيف في الأحمال، وبالتالى انقطاع الكهرباء بشكل متكرر.

وعن انقطاع التيار الكهربائي في الصعيد بشكل مستمر، قال: «انقطاع الكهرباء بشكل متكرر في الصعيد يرجع إلى ضعف الشبكات، بالإضافة إلى أخطاء فنية».

وكشف «شاكر»، عن ثلاث محطات جديدة لإنتاج الكهرباء ستدخل الخدمة خلال الشهرين المقبلين، وهي محطات شمال الجيزة، وبنها، والعين السخنة، وقال إن المحطات الثلاث ستنتج 2750 ميجا وات، وبعد دخول تلك المحطات للخدمة سوف يصل إجمالي الإنتاجية المتاحة للمحطات الكهربائية في مصر نحو 27 ألف ميجا وات، بحيث لا يتعدى النقص 1000 ميجا وات فقط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر