قوالب بلوجر معربة
لللللل

09 أبريل 2014

"التعليم" تبدأ فى تدريب 3000 مرشح لرئاسة لجان الثانوية العامة


PDF طباعة إرسال إلى صديق

تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لاستقبال موسم امتحانات الثانوية العامة التى بدأت فى السودان السبت الماضى، وفى سفارات مصر بالخارج على أن تبدأ فى السابع من يونيو فى مصر.
وأكد محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، والمشرف على قطاع التعليم العام أن الوزارة سوف تبدأ الأسبوع المقبل فى تدريب 3 آلاف معلم مرشح لرئاسة لجان السير بالثانوية العامة عبر الفيديو كونفرانس لاختيار نصف هذا العدد كرؤساء اللجان.

وأوضح سعد فى تصريحاته، أن التدريب يتضمن طرق معالجة المشكلات التى تواجه الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان أثناء سير عملية الامتحانات وكيفية التعامل معها، والتنسيق بين لجان الإدارة والسير، والكنترولات وطرق التعامل مع استمارات الثانوية العامة والأزمات المفاجئة التى تنتج عن أخطاء إدارية فى الكشوف أو غيرها، وذلك من أجل تقليل المشكلات التى واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية وفى محاولة للاستفادة منها.

وأشار القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، إلى أنه عقب الانتهاء من التدريب سوف يعقد اختبارا ثانيا يتم فيه انتقاء أفضل 3 آلاف معلم من بين الـ5500 المرشحين لاختيار الأفضل بينهم وندبه رئيسا للجنة أو مراقب دور أو مديرا لمركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أن الوزارة سوف تسلم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة فى الأسبوع الأول من مايو المقبل.


مصدر الخبر 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر