قوالب بلوجر معربة
لللللل

19 أبريل 2014

أبو النصر: أتفق مع هاشتاج "علمونا صح" وحال التعليم "مايسرش".. وأدعو الطلاب لاجتماع شخصي لعرض مقترحاتهم





 أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه تابع "الهاشتاج" الذي أنشأه طلاب الثانوية العامة عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" تحت اسم "علمونا صح".

وقال الوزير، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إنه يتفق تماما مع كل النقد الذي وجهه الطلاب لحال التعليم في مصر حاليا، مؤكدا أنه يعلم تماما أن حال التعليم "ما يسرش"، وأنه مليء بالمشكلات والأزمات.

وأضاف أبو النصر: "أعي تماما أن التعليم في مصر في حالة يرثى لها، ولهذا فمنذ أن توليت الوزارة وأنا أعمل على تغيير هذا الوضع تماما، فقد أدخلت منظومة التابلت في بعض المدارس، وأشرفت على وضع مناهج جديدة ومطورة ستدرس من العام المقبل، ووضعت استراتيجية جديدة للتعليم ستغير حال التعليم المصري تماما للأفضل خلال السنوات المقبلة".

وأخيرا قال الوزير: "أنا أدعو الطلاب الذين أنشأوا هاشتاج "علمونا صح"، لأن يختاروا منهم لجنة مكونة من 5 طلاب، ويجهزوا مطالبهم مكتوبة مع حلول مقترحة لكل مشكلاتهم، ثم يأتوا لوزارة التربية والتعليم لمقابلتي شخصيا، وأعدهم بأنني سأستمع لهم باهتمام وسأتحاور معهم حوارا أبويا لأنهم كلهم أبنائي وأنا وزير من أجلهم".

الجدير بالذكر أن هناك عددا من طلاب الثانوية العامة قاموا أمس بإطلاق "هاشتاج" جديدا، على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" تحت اسم "علمونا صح".

وقرر الطلاب من خلال هذا الهاشتاج أن يوصلوا للمسئولين عن التعليم في مصر، استياءهم الشديد من مستوى التعليم الذي يتلقونه في المدارس.

ومن أبرز التغريدات أو الرسائل التي نشرها الطلاب تحت هاشتاج "علمونا صح":

- "كتاب المدرسة حاجة وكتاب الامتحان حاجة تانى خالص.. تحس إن الاثنين بيدوا منهج مختلف عن بعض!!".

- "أنا آخر مرة شوفت فيها مدرس بيشرح فى المدرسة من أيام الحضانة والله".

- "بناخد مناهج من أيام ما وزارة التربية والتعليم كان اسمها "وزارة المعارف "تعليم - متعفن".

- "عايزينهم إزاي يلغوا الدروس الخصوصية والمسئولين في الوزارة بيدوا دروس". 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر