قوالب بلوجر معربة
لللللل

25 مارس 2014

رسميا ..قرار الرئيس بانشاء صندوق العاملين بالجامعات والغاء الخدمات الصحية لفوق السبعين




    نص القرار في الوقائع    

   
   نشرت جريدة الوقائع المصرية قرار المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم "49 لسنة 1972".وانشاء صندوق لتحسين احوال العاملين بالجامعات
وجاء نص القرار طبقا لما نشرته الوقائع

وشمل التعديل نص المادة "195 مكرر"، بأن ينشئ المجلس الأعلى للجامعات صندوقا لتحسين أحوال العاملين المدنيين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس، ويكون للصندوق شخصية اعتبارية مستقلة.

تتكون موارد الصندوق مما يتم تخصيصه من الموارد الذاتية من الجامعات الحكومية لتحقيق أغراض الصندوق وفقا لما يقرره المجلس الأعلى للجامعات بالإضافة إلى ما تخصصه الموازنة العامة للدولة وما يحصل عليه من الهبات والتبرعات وما يخصص من الرسوم الدراسية ورسوم تسجيل الدراسات العليا والدكتوراة وشهادات التخرج.

وأكد القرار على ضرورة موافقة وزير التعليم العالي على كل ما سبق، وأن يصدر قواعد تنظيم الصندوق وقواعد الإنفاق الخاصة به بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات.

وشمل القرار إلغاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية "المنشأ حاليًا" لأعضاء هيئة التدريس السابقين الذين بلغوا سن السبعين وأسرهم، على أن تأول حقوقه والتزاماته إلى الجهة التي يتم الاتفاق عليها بين وزير التعليم العالى ووزارة المالية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر