قوالب بلوجر معربة
لللللل

29 مارس 2014

الدروس المحذوفة من منهج اللغة العربية للصف الأول والثانى الثانوى

0 التعليقات

أكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أنه تقرر حذف نص "مطلع البدور" ودروس صناعة المستقبل، والعمل التطوعي، والثورة الحقيقية من مادة اللغة العربية للصف الأول الثانوي.
 وأضاف المصادر أن مادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي، تم حذف موشح "محيي الدين بن عربى" من النصوص على أن يقرأ في الأدب كنموذج، وكذلك تم حذف درس مشهد من مسرحية علي بك الكبير.

التعليم تنسق مع الصحة لمواجهة الأمراض الجلدية في المدارس

0 التعليقات

أكد محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام أن وزارة التربية والتعليم، تنسق مع الصحة من أجل متابعة صحة التلاميذ، مشيرا إلى أن بروتوكول التعاون بين التعليم والصحة ينص على توفير زائرة صحية بكل مدرسة لتفقد الحالة الصحية للطلاب.

وقال سعد – في تصريحات خاصة لـ"فيتو"- إن الحالات المعلن عن إصابتها بالأمراض الجلدية، وغيرها هي نتاج للجهود المشتركة بين التعليم والصحة، والتي أدت إلى الكشف عن تلك الحالات، مشيرا إلى أن مشكلة الأمراض الجلدية أنها في الغالب تكون أمراضا معدية، ولذلك فالطالب الذي يصاب بأي منها، يعرض زملاءه الآخرين إلى الإصابة، ولذلك تلجأ الوزارة إلى عزل الحالات المصابة، ومنحهم إجازة إجبارية لمدة 15 يوما.

أضاف المشرف على قطاع التعليم العام أن غرفة العمليات المركزية تتابع مع غرف العمليات الفرعية، داخل المديريات التعليمية المختلفة بالمحافظات، من أجل متابعة كل ما يتعلق بطلاب المدارس.

التعليم ترفض حذف دروس من مادة اللغة العربية بـ«الثالث الثانوي»

0 التعليقات
وزارة التربية والتعليم 
كشف أمين اتحاد طلاب المدارس، عبد الله أشرف الصاوي، عن تفاصيل اجتماع لجنة التعليم العام بالاتحاد، مع مستشار مادة اللغة العربية، الدكتور أحمد شلبي، حول مقترح الاتحاد بحذف دروس جديدة من مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي.

رفض مستشار اللغة العربية حذف دروس جديدة من منهج الصف الثالث الثانوي، وأكد أن الدروس التي تم حذفها، تغطى المساحة الزمنية التي تعطلت فيها الدراسة، بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقال الاتحاد، في بيان له حصلنا" على نسخة منه: إن الاجتماع ضم كلا من عبد الرحمن مصطفى رئيس لجنة التعليم العام ومحمود محمد مصطفى عضو اللجنة وأمين اتحاد الطلاب، مع الدكتور أحمد شلبي مستشار اللغة العربية.

وأوضح الاتحاد أن امتحان اللغة العربية سيتم تصحيحه من 80 درجة: 20 درجة للنحو، 20 للنصوص منها 10 درجات للسؤال الأول وسيكون إما "نص نظرة" أو "الصغيران"، 10 درجات لأي نص من نصوص الشعر المقررة، 14 درجة للقراءة منها 7 درجات للقصة و7 درجات للقراءة المتعددة، 14 درجة للتعبير منها 10 درجات للتعبير الأساسي و4 درجات للتعبير الوظيفي، و12 درجة للأدب والبلاغة منها 6 درجات للأدب و6 للبلاغة.

الأعلي للجامعات يستعرض مع محلب الحد الادني ..وتطبيقه مارس الجاري

0 التعليقات


   استعرض المجلس الاعلي للجامعات أخر تطورات تطبيق الحد الادني بالجامعات علي الموظفين والعمال ،بحضور المهندس ابراهيم محلب رئيس مجليس الوزراء . 
وأكد المجلس علي موافقة وزارة المالية على تطبيق الحد الأدنى داخل الجامعات ،وصرفها من شهر مارس الجارى ،بأثر رجعى اعتبارآ من شهر يناير الماضى. 


نسخة للطباعة

ننشر استعدادات وزارة التعليم لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

0 التعليقات

   أكد مصدر بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن الرقابة الإدارية اعتمدت أسماء ما يقرب من 35 رئيس كنترول للدبلومات الفنية على مختلف تخصصاتها التجارية والصناعية والزراعية، موزعين على مستوى الجمهورية، على أن تبدأ الامتحانات فى موعدها بمايو المقبل، ويبدأ الدور الثانى لها فى الـ16 من أغسطس المقبل. 

وفيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، قال محمد سعد القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، إن اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة، بدأت عملها منذ الأسبوع الماضى، لوضع 76 امتحانا فى 19 مادة لجميع تخصصات الثانوية العامة علمى وأدبى ورياضيات، على أن يتم الانتهاء من وضع الأسئلة آخر أبريل المقبل. 

أوضح المشرف العام على الثانوية العامة، أن واضعى الامتحانات يضعون 4 امتحانات للمادة الواحدة، اثنين للدور الأول واثنين للدور الثانى، امتحان أساسى وآخر احتياطى يتم استخدامه فى الظروف الطارئة، مثل حالات تسريب الامتحان أو غيرها. 

وأكد القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة تنتظر ردا من الرقابة الإدارية على الأسماء المرشحة لرئاسة كنترولات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن الرقابة وعدت بالانتهاء من تحرياتها وإرسال الأسماء فى موعد أقصاه بعد غد الاثنين. 

ولفت سعد، إلى أن أعضاء الغرف القدامى والعاملين القدامى بأعمال امتحانات الثانوية العامة، بدأوا فعلياً العمل، لحين انضمام الأعضاء الجدد عقب إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين، وذلك بعد اختيار رؤساء الكنترولات الذين يعملون على إعداد تلك المقابلات بأنفسهم. 

وأضاف:"يعمل أعضاء الغرف حالياً على استلام استمارات دخول الامتحان من المدارس ومراجعتها مع أسماء الطلاب والمواد المختارة من الكشوف الرئيسية". 

وبالنسبة للثانوية العامة للطلاب المصريين فى الخارج، والتى تبدأ امتحاناتها بعد أيام، قال القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم، إنه تم اختيار 16 معلماً للسفر إلى إيطاليا لامتحان الطلاب، منهم 8 من قطاع التعليم العام، و8 من قطاع الخدمات بالوزارة، مؤكدا أنه جار الآن الانتهاء من إجراءات السفر الخاصة بهم، على أن يتم سفرهم 3 أبريل المقبل، قبل بدء الامتحانات بيومين، حيث إنها تبدأ 5 من الشهر نفسه، وكذلك تم اختيار بعثة السودان على أن تسافر مطلع أبريل.


نسخة للطباعة
 

إحالة 100 معلم وإدارى بمعاهد بنى سويف للتحقيق

0 التعليقات
  


    صورة أرشيفية

   
   قرر الدكتور أبو الخير عبد الونيس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بنى سويف الأزهرية احالة 100 معلم وإدارى من العاملين بالمعاهد الأزهرية للتحقيق لتقاعسهم عن العمل بالتأخير عن حصصهم أو الانصراف بدون إذن.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الإدارة المفاجئة لعدد من المعاهد الأزهرية المختلفة بمراكز بنى سويف وإهناسيا والواسطى والفشن وناصر للتأكد من انضباط العملية التعليمية.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بنى سويف الأزهرية أن هناك لجانا تمر على المعاهد لمتابعة خطط الموجهين بالإضافة إلى غرفة العمليات المتواجدة بالمنطقة لتلقى أى شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور خاصة بالعملية التعليمية والعمل على حلها وإنه يركز دائما فى زياراته على المعاهد البعيدة النائية وإنه حريص على حضور طابور الصباح خلال زياراته المفاجئة دون اصطحاب أى مسئول من المنطقة حتى يتعرف ويطمئن على سير العملية التعليمية بنفسه والتأكد من سير المناهج وفقا للخطة الموضوعة من قطاع المعاهد الأزهرية.

خبير تربوي: وزارة التربية والتعليم تحاول إنجاز ما عليها دون النظر إلى ظروف البلاد

0 التعليقات


 
قال الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوي، إن وزارة التربية والتعليم تحاول سد الخانات وتنجز ما عليها في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن أولياء الأمور محقون في اعتراضهم بقرار إجراء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني بعد أسبوعين، دون النظر إلى الحالية الأمنية التي تمر بها البلاد وظروف المدارس.
وأضاف "مغيث" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح البلد"، على قناة "صدى البلد"، اليوم السبت، أنه كان من الممكن التوصل إلى بدائل وحلول أخرى، من خلال تقسيم الامتحان الى قسمين نصفه تحريري ونصفه الآخر شفوي، وبالتالي يستطيع الطالب الحصول على درجات بشكل أفضل، وتكون النتيجة مبنية على نقاش وحوار.
وأكد الخبير التربوي أن امتحانات الثانوية العامة لا يمكن تغيير موعدها، باعتبارها أهم ظاهرة تعليمية في مصر.

"المصرية الدولية لحقوق الإنسان" تكرم معلمي مدرسة سنورس الثانوية بالفيوم

0 التعليقات


كرمت المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية أمس الجمعة، عددا من معلمي مدرسة سنورس الثانوية الفنية بنات، وبعض العاملين بالجهاز الإداري بالمدرسة.

وأوضحت المنظمة، أن هذا التكريم يأتي لما بذله هؤلاء المعلمون من جهود مضنية في عملهم للارتقاء بمستوى الطالبات، والقيام بالأعمال الإدارية على أكمل وجه، وقد قام طارق عاطف مدير إدارة المدرسة بتسليم شهادات التقدير للمعلمين والموظفين المثاليين.

الطلاب الإسبان يطالبوان بإقالة وزير التعليم بسبب رفع رسوم الدراسة

0 التعليقات
    



    

   
   قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إن آلاف الطلاب الإسبان خاضوا إضرابا لمدة 48 ساعة الخميس الماضى، بمدريد ومدن أخرى احتجاجا على خفض الميزانيات ورفع رسوم الدراسة وعلى قانون، وزير التربية والثقافة والرياضة خوسيه إجناثيوويرث لتحسين جودة التعليم.

وأوضحت الصحيفة أن رجال المطافى اضطروا للتدخل أمس لإخماد نيران تسبب فيها 20 طالبا بسبب إحراق حاويات، تم إلقاء القبض على شخص بحوزته مواد قابلة للاشتعال.

وتم أمس الإفراج عن 53 شخصا، كان قد ألقى عليهم القبض فى اليوم السابق، من قبل الشرطة فى انتظار مثولهم أمام العدالة بتهمة حرق حاويات قمامة واحتلال مكاتب جامعة مدريد.
وطالب الطلبة الذين رددوا "لا لخفض ميزانية التعليم"، باستقالة وزير التربية والتعليم والثقافة والرياضة، الذى قدم قانون تحسين التعليم، والذى ندد من جهته بأعمال "التخريب" التى ميزت هذه المظاهرات، قائلا إنها "تتجاوز" الطلبة.

ودعت نقابة الطلبة، أمس إلى 70 مظاهرة بجميع أنحاء إسبانيا، وقد نظمت مسيرات بجميع المدن الرئيسية، بما فى ذلك برشلونة وبالنسيا وبلباو، حيث ألقى القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة "الإخلال بالنظام العام".

رئيس الوزراء يصدر قرار بإنشاء كلية الحقوق بجامعة سوهاج

0 التعليقات
    



    

   
   قال الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أصدر قراراً وزارياً رقم 415، لسنة 2014، بإنشاء كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وذلك بناءً على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء الكلية.

وأضاف نور الدين فى بيان للجامعة، إن "هذه الموافقة تأتى تمهيداً للقرار الجمهورى الذى نأمل أن يصدره المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية قريباً، حتى يتسنى لنا بدء الدراسة بالكلية من العام الدراسى القادم 2014/2015".


وكانت لجنة قطاع كليات الحقوق بالمجلس الأعلى للجامعات قد قامت منذ عدة أشهر بزيارة الجامعة للتأكد من جديتها فى إنشاء تلك الكلية، ورفعت تقريرها للأعلى للجامعات بالموافقة،
والجدير بالذكر أن كلية الحقوق هى الكلية رقم 13 فى جامعة سوهاج.
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر