قوالب بلوجر معربة
لللللل

02 أبريل 2014

محافظ القاهرة يعتمد تعيين 7 آلاف معلم خلال أيام

0 التعليقات


الدكتور جلال السعيد
 
أكد أمين ائتلاف تمرد معلمي القاهرة، محمود كمال أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة انتهت من ملفات المتعاقدين معهم بالمحافظة والبالغ عددهم 7650 متعاقدا، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال الكشوف إلى محافظ القاهرة لاعتماد تعيين المعلمين خلال أيام.

وذكر بيان صادر عن الائتلاف، مساء اليوم، الأربعاء، حصلت "فيتو" على نسخة منه- أن الكشوف مستوفية الموافقات المالية والتنظيم والإدارة، وأن سبب التأخير جاء لسبب الانتهاء من الإجراءات وإدارج أسماء المتعاقدين حتى 31 ديسمبر 2012.

اعتصام معلمين مؤقتين احتجاجًا على عدم تثبيتهم في الشرقية

0 التعليقات

اعتصم عشرات من المعلمين المؤقتين، اليوم الأربعاء، أمام ديوان عام مدينة

 

الزقازيق، احتجاجًا علي عدم تثبيتهم، رغم تصريحات وزير التربية والتعليم المؤكدة أنه وقع علي تثبيت 75 ألف معلم مؤقت، منهم 19 ألف بالشرقية.

وأكدت إسراء محمد، أحد المعتصمين، إنها إلى الآن تعمل مؤقتة مع جميع زملائها المعلمين، ويتقاضون أجرًا أقل من 100 جنيه
في الشهر، رغم إعلان أسمائهم وترقيتهم من معلم مؤقت إلي معلم مساعد.

وأكد السيد حسن عاشور مدرس لغة عربية من إدارة أبوحماد التعليمة، أن اسمه مدرج ضمن كشوف التعيين المعلنة بالصحف القومية، والبالغ عددهم أكثر من 75 ألف معلم، مشيرًا إلى أن راتبه انقطع منذ عدة أشهر، ويعمل بجدول منتظم ولم يتم تعيينه حتى اليوم.

كانت النيابة الإدارية بالزقازيق، قد قررت إيقاف مئات المعلمين، لفحص ملفاتهم بمدارس صفط الحنة، ومدرسة اللواء سامي أسعد الابتدائية، ومدرسة منشية النور بإدارة أبوحماد، وأصدرت قرارًا بفصل 22 معلمًا منهم بتهم تزوير ملفاتهم، واستبعاد 213 من كشوف التعيين المعلنة، والتى كان من المفترض تثبيتهم طبقاً لتصريحات وزير التربية والتعليم في شهر يناير الماضى.

416 حالة اشتباه بـ تسمم من الوجبات المدارسية

0 التعليقات
  



    
    
   
   اكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحه والسكان ، ان الوزارة تتابع وتراقب باستمرار الوجبات الغذائية التى تقدم لطلاب المدارس من خلال اخذ عينات بصفه دوريه منها وتحليلها بالمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها ، اضافة الى المرور على المدارس ومخازن الوجبات المدرسية للتأكد أيضا من توافر الاشتراطات الصحيه للتخزين.
وأشار وزير الصحه خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد فى وزارة التربيه والتعليم ، ان عدد البلاغات بوجود حالات اشتباه بالتسمم الغذائي فى المدارس خلال النصف الثانى من العام الدراسي بلغت 8 بلاغات فقط بمحافظات شمال سيناء وسوهاج والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ .
وأضاف عدوى، أن عدد الحالات التى اشتبه فى اصابتها بالتسمم الغذائي خلال الفتره من 8 مارس وحتى اليوم بلغت 416 حاله ، مؤكدا عدم ظهور اى مضاعفات على اى من الحالات ، مشيرا الى ان نتائج الفحص المعملى لجميع العينات التى تم اخذها من الطلاب المشتبه فى اصابتهم بالتسمم الغذائي جاءت سلبيه عدا واحده فقط بمحافظة دمياط.
وأشار الى ان كلا من ادارات مراقبة الأغذية والمعامل المركزية والأمراض المعدية تقوم بالمرور بصفه مستمرة على مخازن الأغذية المدرسية للتأكد من سلامة التخزين وتوافر الاشتراطات الصحيه وأخذ عينات من الأغذية للتأكد من سلامتها لضمان وصول غذاء أمن وصحى لأبنائنا الطلاب.
وقال وزير الصحه، انه كلف ادارة التفتيش والرقابة على المستشفيات بمهمه جديده وهى المرور على مخازن الأغذية المدرسيه بالمحافظات المختلفة ورفع تقرير له بالملاحظات التى يتم تسجيلها ، لافتا الى اصدار قرار بغلق اى مخزن لا تتوافر به الاشتراطات الصحيه.

تقرير الوزارة يكشف ..وفاة 6 طلاب بسوهاج وبلطجة في مدارس القاهرة والاسكندرية واسوان

0 التعليقات
    





   
   اكد تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ان ثلاثة طلاب اصيبوا في الحريق الذي نشب بمنزل أحد المواطنينبمدينة طهطا بمحافظة سوهاج ، وتم نقلهم إلى مستشفى القوات المسلحة للعلاج ، ليصل عدد المصابين من الطلاب في الحادث الى ( 6 ) طلاب .
وظهور عدد ( 22 ) حالة قراع عسلي ( تنيا الرأس ) . واصابة ( 4 )حالة غدة نكافية و تم عزل الطلاب وإعطائهم راحة ( 15 ) يوم راحة
في مدرسة محمد صالح حرب الفنية المتقدمة ( 5 سنوات مديرية أسوان) نتيجة لما حدث بالأمس من تسجيل غياب الطلاب أثناء الطابور حرصا على انضباط العملية التعليمية حيث إن المدرسة تضم طلاب ثلاث إدارات تعليمية .. تجمهر عدد كبير منهم اعتراضا على أخذ الغياب بالطابور وقاموا بكسر الباب الخارجي .وتجددت الخلافات بين قبيلتين واقتحموا المدرسة وتبادلوا إطلاق النار وزجاجات المولوتوف داخل وخارج المدرسة .وتدخلت الشرطة وسيطرة على الموقف وتم اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة بالمدرسة اليوم وغدا الخميس الموافق 3 / 4 / 2014 حتى تهدأ الأمور.

اشار التقرير مدرسة زاوية غزال الابتدائية: بإدارة دمنهور التعليمية : تم الشك في سيارة أمام معهد أزهري بجوار المدرسة ،وتم إبلاغ الشرطة ، وعند حضورها حدثت شائعة بين الأهالي بأن السيارة بها مفرقعات ، وتدافع الأهالي لاصطحاب أولادهم خارج المدرسة
تم انتقال لجنة مكونة من أمن المديرية والسيد مدير الإدارة ، وتبين أن السيارة مسروقة وقامت الشرطة بسحب السيارة واطمأن الأهالي ، واستؤنفت الدراسة بشكل منتظم وطبيعي داخل المدرسة .
:
وفي مدرسة قصر الدوبارة إدارة السيدة زينب التعليمية : سقوط دش من سطح عمارة بجوار المدرسة على سقف أحد الفصول الخشبية ، تم تحرير محضر رقم (2222) إداري شرطة قصر النيل بتاريخ 27 / 3 / 2014 ، تم التواصل مع غرفة العمليات بالمديرية لتشكيل لجنة من التخطيط والمتابعة وهيئة الأبنية لمتابعة وإعداد تقرير بشأنها.
.كما هاجم البلطجية مدرسة حوض الجزيرة الإعدادية بنين بالمعادي و استطاع معلمو المدرسة التحفظ على اثنين . وتم الاتصال بالشرطة التي حضرت واصطحبت المقبوض عليها وتم تحرير محضر بالواقعة ، وتكليف المباحث بضبط بقية المتهمين
·وفي مدرسة روض الفرج الإعدادية: قام مدير المدرسة بصرف الطلاب من المدرسة متعللا بوجود عدد من معلمي المدرسة فى حفل بمدرسة التوفيقية الثانوية سوف يحضره معالي وزير التربية والتعليم ، وتم إحالة الموضوع الى الشئون القانونية للتحقيق.
وفي مدرسة قرية عامر الابتدائية:إدارة الجناين التعليمية بالاسكندرية .قام أولياء الأمور بالتعدي على مدير المدرسة ومنعوه من الدخول للمدرسة نتيجة خلافات قد نشبت بينه وبين أولياء الأمور بسبب ظلمه واضطهاده لإحدى المدرسات بالمدرسة

ابوالنصر : المحافظون وقعوا علي كشوف التعيينات ..والشرقية والقليوبية الاسبوع المقبل

0 التعليقات
    



    محمود ابوالنصر

   
   اكد الدكتور محمود ابوالنصر وزير التربية والتعليم ان المحافظين وقعوا علي كشوف التعيينات الجديدة للمعلمين باستثناء محافظتي الشرقية والقليوبية وقد وافقت الوزارة علي تعيينهم بالمستند المالي لتسهيل اجراءات التعيين بهما
قال الدكتور ابو النصر في تصريح خاص لـ "السبورة "انه طالب من مديرتي تعليم الشرقية والقليوبية انهاء اجراءات التعيين بحد اقصي الخميس القادم ، مشيرا الي ان سبب التأخير الذي حدث في الشرقية هو وجود بعض العقود غير القانونية وحرق الملفات الذي حدث بها
اضاف ابوالنصر ان شدد علي مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بالانتهاء من فحص الكشوف واتخاذ اجراءات التعيين نهاية الاسبوع المقبل


ننشر المستند المالي لمعلمي رياض الاطفال بالشرقية

0 التعليقات
    





 صورة من المؤيد المالى من سبتمير 2012 الي ديسمبر 2013 لمعلمي رياض الاطفال بادارة كفر صقر من واقع كشوف صرف الماهيات الخاص بالادارة والتى ارسلت الى المدرية وذلك طبقا لاتفاق سامي عبدالعزيز وكيل الوزارة مع متعاقدى الشرقية لانهاء ازمة فحص مستنداتهم
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر