قوالب بلوجر معربة
لللللل

23 مارس 2014

وقفه أمام مديرية القليوبيه التعليميه للمعلمين المتعاقدين

0 التعليقات


نظم المعلمون المتعاقدون اليوم وقفه أمام مديرية القليوبيه التعليميه مطالبين بسرعة تنفيذ قرار الوزير لتثبيت 75 ألف معلم متعاقد 


يذكر أن الدكتور محمود أبو النصر أصدر قراراً بتثبيت 75 ألف معلم متعاقد وتحويلهم إلى عقد مميز 
وسنواليكم بالتفاصيل

وقفة احتجاجية للمعلمين المؤقتين بالشرقية للمطالبة بسرعة تثبيتهم

0 التعليقات





   
   
تظاهر اليوم المئات من المعلمين المؤقتين بمحافظة الشرقية واعلنوا رفضهم لتأخير اجراءات تعيينهم على وظيفة معلم مساعد ، وكان الوزير قد وعد بتعينهم فى يناير الماضى وامتدت الاجراءات الى مارس الحالى ولم تيم حتى الان اى تقدم فى اجراءات تعينهم وقد هتفوا نريد التعيين قبل خروجنا للمعاش مرتب 100 يكفى ايه ولا ايه
وتضم الشرقية تضم أكثر من 19 ألف معلم متعاقد غير مسكنين على وظيفة معلم مساعد، وما زالوا يتقاضون 95 جنيها شهريًا ولم يستفيدوا من علاوة الحد الأدنى للأجور التي أقرها مجلس الوزراء اعتبارا من يناير الماضي.



الاعلي للجامعات يقر ما توصلت إليه لجنة الحد الادني لموظفي الجامعات مع المالية

0 التعليقات
    



    
    
   
   عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا اليوم ظهر اليوم السبت برئاسة د. وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى وذلك بمقر جامعة المنصورة . فى بداية الجلسة رحب د. السيد عبدالخالق رئيس جامعة المنصورة بالوزير وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات وعبرعن سعادته لإنعقاد المجلس فى رحاب جامعة المنصورة ، وأوضح ان رؤساء الجامعات جميعهم على قلب رجل واحد من أجل نجاح العملية التعليمية وتحقيق الإستقرار فى الجامعات.
- وافق المجلس على ماتم فى الإجتماع الذى عقد مع السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية وبحضور وفد من رؤساء الجامعات برئاسة وزير التعليم العالى ويقضى بتطبيق علاوة الحد الأدنى للأجور على دخول العاملين الإداريين بالجامعات بمعدل 97.5% وهى النسبة المكملة لنسبة الـ400% ويطبق ذلك اعتبارا من مرتب شهر مارس 2014 بعد اعتماد وزارة المالية للمبالغ اللازمة لذلك، وتطبق هذه الزيادة على جميع العاملين بالمستشفيات الجامعية حتى إدراجهم بقانون حوافز المهن الطبية.

جامعة النيل:نطالب الرئيس بتسلم أراضينا ..وتحويل الجامعة لـ"أهلية"

0 التعليقات


    

   
   طالب الدكتور عبدالعزيز حجازى، رئيس مجلس أمناء جامعة النيل، الرئيس عدلى منصور، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة تسليم أراضى ومبانى وأموال الجامعة التى تم التبرع بها لصالح خدمة البحث العلمى فى مصر.ودعا حجازى، فى مؤتمر صحفى ، وزير التعليم العالى إلى إصدار قرار بتحويل الجامعة من خاصة إلى أهلية.
وأضاف:"ليس بيننا وبين الحكومة أو الدكتور أحمد زويل خصومة، ولكن نعتب عليهم بسبب عدم تمكين الطلاب من الدراسة فى جامعتهم"، مستنكراً تصارع العلماء على المبنى، بدلاً من صراعهم العلمى.
وقال: "أحيى القضاء الشامخ الذى رد الحق إلى أصحابه من الأساتذة والطلاب وذويهم، والكرة الآن فى ملعب الحكومة، وعليها اA275;لتزام بالحكم، خاصة أن جامعة النيل أول جامعة للعلوم والتكنولوجيا نشأت A275; تهدف للربح، ونحن تقدمنا بطلب لتحويلها إلى جامعة أهلية لكن الطلب وضع فى الأدراج رغم أن كل الطلبات التى تقدمها مدينة زويل كانت تقبل على الفور ويصدر بها قوانين، وعلى الطرف الآخر أن يبحث له عن أرض ومكان بديل ولن نتردد فى تقديم أى دعم له، لكن أتمنى أA275; يمتد هذا المسلسل لشهر رمضان، فلا يعقل أن يستمر النزاع أكثر من 3 سنوات، وأرض الله واسعة".
وأضاف:"ما حدث اغتصاب علمى وأتمنى أن يكون هناك تنافس حقيقى فى مضمار العلم، وأوجه رسالة إلى المتحدث الإعلامى لمدينة زويل أقول فيها: "كفاك عرض أكاذيب وإنكم لجأتم إلى الأمن والكلاب البوليسية والبلطجية ونحن أخذنا طريق القانون، فنحن فى دولة بها قانون، وتحملنا المشقة للخروح من الأزمة"

رئيس الجمهورية يصدر قرار بإقالة رئيس جامعة بور سعيد

0 التعليقات



    
    

  اصدر المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية قرارا بإقالة الدكتور عماد عبد الجليل من منصب رئيس جامعة بورسعيد.
وكان اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، أكد أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وقع بالموافقة على مذكرة بتنفيذ حكم الإدارية العليا ببطلان المجمع الانتخابي الخاص بانتخاب رئيس جامعة بورسعيد د.عماد عبد الجليل، وبالتالي بطلان انتخابه.

وزير التعليم يستعرض تقارير لجان المعلمين المتعاقدين في المحافظات

0 التعليقات



استعرض الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الأحد، تقارير اللجان المشكلة لتوفيق أوضاع المعلمين المتعاقدين على غير معلم مساعد بالمديريات التعليمية، كإجراء أخير لتعيينهم، تنفيذاً لخطة الوزارة فى تعيين 75 ألف معلم.
وذكر تقرير اللجان أنه تم الانتهاء من إجراءات توفيق أوضاع معلمي مديرية الدقهلية بإجمالي 1945 معلما متعاقداً.
وفي محافظات بور سعيد وأسيوط وأسوان والبحيرة، تم الانتهاء من فحص ملفات المعلمين والتأكد من استيفاء شروط التعيين، وجاري فحص المؤيد المالي باعتباره شرط أساسي للتعيين.
وفي مديرية القاهرة التعليمية، تم الانتهاء من مراجعة ملفات المعلمين المتعاقدين بجميع إداراتها، ما عدا إدارات المعادي ومصر القديمة ومصر الجديدة وباب الشعرية وحدائق القبة والمرج والوايلي والذي تعتبر إجراءات الفحص بها في طور الانتهاء.
وفي مديرية دمياط، أوضح التقرير الانتهاء من مراجعة ملفات إداراتها ماعدا إدارة فارسكور التعليمية، وجاري الإنتهاء من فحص ملفات معلميها.
ويجري حاليا إعداد التقرير النهائي عن فحص ملفات معلمي مديريات المنوفية البالغين 7959 معلماً، والغربية 7695 معلماً، وقنا 9398 معلماً تمهيداَ لإصدار قرارات التعيين.
كما انتهت اللجنة من فحص ملفات معلمي القليوبية ماعدا معلمي إدارة بنها التعليمية، حيث يتم مراجعة الدفعة الأخيرة من ملفات معلميها.
وأوضح التقرير أن اللجان لاتزال تمارس عملها بمديريات المنيا وشمال سيناء والبحر الأحمر، وستنتهي من عملها في أقرب وقت.
كما أوضح أن هناك 9 لجان تعمل بالشرقية لإنهاء إجراءات تثبيت المتعاقدين في أسرع وقت .
وفي مديريتي بني سويف والجيزة، تبين أن المعلمين المتعاقدين بهما لم يمر عام كامل على استلامهم العمل، وبالتالي لا يحق لهم التعاقد على وظيفة معلم مساعد، ويبلغ إجمالي عددهم 36 معلماً.
وأوضح الوزير أن صميم عمل اللجان المشكلة بالمديريات التعليمية لمراجعة ملفات المعلمين هو مراجعة عقود العمل وشهادات التخرج ومدى ملاءمتها للوظائف المتعاقد عليها، ومرور عام كامل على ممارسة العمل، مؤيداً ذلك بالمستند المالي للصرف.
وقال إن اللجان المشكلة مهمتها الأساسية إعطاء كل ذي حق حقه، وعدم حصول غير المستحقين على فرص عمل دون استيفاء شروط التعيين فيها.
وأهاب الوزير بتعاون المعلمين والإدارات التعليمية بمساندة اللجان وتقديم كافة أوجه الدعم حتى تتمكن من الإنتهاء من عملها في أسرع وقت، وتحقيق الاستقرار المهني والاجتماعي للمعلمين ما ينعكس على استقرار العملية التعليمية.
كما أكد على أنه سيتم الإعلان بالمديريات التعليمية لاستيفاء حاجتها من المعلمين المساعدين وسد العجز طبقا للأعداد التي سيتم استبعادها لعدم مطابقتها شروط التعيين، وسيتم بحث إجراءات تعيين من لم يمض على استلامهم العمل عام كامل بموازنة العام المالي المقبل 2014/ 2015م.

العثور على 3 قنابل بجامعة القاهرة أمام كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

0 التعليقات



    

  
عثر أفراد الأمن الإدارى بجامعة القاهرة على 3 قنابل منها 2 بدائية الصنع، وزجاجة مولوتوف، أثناء محاولة عدد من الخارجين عن الجامعة إدخالها إلى داخل الحرم من خلال أسوار الجامعة الجانبية، حيث ألقيت القنابل فى مواجهة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة.
وقالت مصادر بالجامعة أن أفراد الأمن الإدارى ضبط تلك القنابل أثناء تمشيط الحرم الجامعى قبيل مظاهرات طلاب الإخوان التى من المقرر لها اليوم، الأحد، حيث ألقيت القنابل لاستخدامها خلال الاشتباكات مع قوات الأمن، أو أفراد الأمن الإدارى، واشارت المصادر إن الطلاب الذين وضعوا القنبلتين بجوار السور، لا ينتمون للجامعة، وكان يتم مراقبتهم أثناء وضعهم للقنابل، والمولوتوف بكاميرات المراقبة الخاصة بالجامعة، وتم ضبط القنابل قبل استخدامها.

|ابو النصر يستعرض تقرير اللجان المعلمين المتعاقدين... اغلب المديريات التعليمية لم تنتهى من الاجراءات

0 التعليقات
    





   
 استعرض الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم تقارير اللجان المشكلة لتوفيق أوضاع المعلمين المتعاقدين على غير معلم مساعد بالمديريات التعليمية، كإجراء أخير لتعيينهم، تنفيذاً لخطة الوزارة فى تعيين 75 ألف معلم.
وأوضح تقرير اللجان أنه قد تم الانتهاء من إجراءات توفيق أوضاع معلمي مديرية الدقهلية بإجمالي عدد 1945 معلم متعاقد، وفي محافظات بور سعيد وأسيوط وأسوان والبحيرة، تم الانتهاء من فحص ملفات المعلمين والتأكد من استيفاء شروط التعيين، وجارى فحص المؤيد المالى باعتباره شرط أساسي للتعيين.
أما عن مديرية القاهرة التعليمية.. فقد تم الانتهاء من مراجعة ملفات المعلمين المتعاقدين بجميع إداراتها، ما عدا إدارات المعادى ومصر القديمة ومصر الجديدة وباب الشعرية وحدائق القبة والمرج والوايلى والذي تعتبر إجراءات الفحص بها فى طور الانتهاء.
وبالنسبة لمديرية دمياط، أوضح التقرير الانتهاء من مراجعة ملفات إداراتها ماعدا إدارة فارسكور التعليمية، وجارى الانتهاء من فحص ملفات معلميها، ويجرى حالياً إعداد التقرير النهائي عن فحص ملفات معلمي مديريات المنوفية بعدد 7959 ، والغربية بعدد 7695 ، وقنا بعدد 9398 تمهيداَ لإصدار قرارات التعيين.
كما انتهت اللجنة من فحص ملفات معلمي القليوبية ماعدا معلمي إدارة بنها التعليمية، حيث يتم حالياً مراجعة الدفعة الأخيرة من ملفات معلميها، وأوضح التقرير أن اللجان مازالت تمارس عملها بمديريات المنيا وشمال سيناء والبحر الأحمر، وسوف تنتهي من عملها فى أقرب وقت.
كما أوضح أن هناك 9 لجان تعمل بالشرقية لإنهاء إجراءات تثبيت المتعاقدين في أسرع وقت، وعن مديريتي بنى سويف والجيزة.. تبين أن المعلمين المتعاقدين بهما لم يمر عام كامل على إستلامهم العمل، وبالتالي لا يحق لهم التعاقد على وظيفة معلم مساعد . ويبلغ إجمالي عدد المعلمين بهما 36 معلم.
وأوضح الدكتور الوزير أن صميم عمل اللجان المشكلة بالمديريات التعليمية لمراجعة ملفات المعلمين هو مراجعة عقود العمل وشهادات التخرج ومدى ملاءمتها للوظائف المتعاقد عليها، ومرور عام كامل على ممارسة العمل، مؤيداً ذلك بالمستند المالى للصرف.
وأكد الوزير أن اللجان المشكلة مهمتها الأساسية إعطاء كل ذي حق حقه، وعدم حصول غير المستحقين على فرص عمل دون استيفاء شروط التعيين فيها، وأهاب بتعاون المعلمين والإدارات التعليمية بمساندة اللجان وتقديم كافة أوجه الدعم حتى تتمكن من الانتهاء من عملها فى أسرع وقت، وتحقيق الاستقرار المهني والاجتماعي للمعلمين مما ينعكس على استقرار العملية التعليمية. كما أكد سيادته على أنه سيتم الإعلان بالمديريات التعليمية لاستيفاء حاجتها من المعلمين المساعدين وسد العجز طبقاً للأعداد التى سيتم استبعادها لعدم مطابقتها شروط التعيين، وسيتم بحث إجراءات تعيين من لم يمض على استلامهم العمل عام كامل بموازنة العام المالي المقبل 2014/ 2015م.

| المعلمون المتعاقدون يحاصرون مديرية تعليم الشرقية للمطالبة بالتثبيت

0 التعليقات
 
حاصر صباح اليوم الأحد، العشرات من المعلمين المتعاقدين غير المعينين في وظيفة معلم مساعد بالشرقية مبني الديوان العام لمديرية التربية والتعليم بالزقازيق للمطالبة بالتثبيت، وتحرير عقد معلم مساعد.

وكانت حالة من الغضب سادت بين المعلمين المتعاقدين بعقد "110 +10" بسبب عدم انتهاء اللجان المشكلة من الوزارة في مراجعة ملفاتهم بالمديرية بعد موافقة وزارة المالية على تعيينهم في 20 من فبراير الماضي، ووعدهم الدكتور محمود أبو النصر بتوقيع عقد معلم مساعد في 22 مارس الماضي، ولكن مازالت هناك مماطلات من المسئولين بالمديرية والإدارات التعليمية – حسب قولهم ولم يكن أمامهم سوي الإضراب المفتوح عن العمل بداية من اليوم حتى تتحقق مطالبهم – حسب قولهم.

وقال المعتصمون "لفيتو " إنهم لم يلجأوا إلى الإضراب إلا بعد 3 سنوات من الوعود الكاذبة من المسئولين بتوفيق أوضاعهم، وتضم الشرقية أكثر من 19 ألف معلم متعاقد غير مسكنين على وظيفة معلم مساعد، ولازالوا يتقاضون 95 جنيها شهريًا ولم يستفيدوا من علاوة الحد الأدنى للأجور التي أقرها مجلس الوزراء اعتبارا من يناير الماضي.

وطالب العشرات منهم وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بالحضور إلى الشرقية للتفاوض معهم وإنهاء هذه المشكلة بشكل جذري لإنهاء إضرابهم وانتظام العملية التعليمية.

"أبو النصر" يحيل ملف البعثات للخارج للنيابة للاشتباه فى "المحسوبية"

0 التعليقات




الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليمأكد أحمد حلمى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أحال ملف بعثات المصريين فى الخارج المعروفة باسم "أبنائنا بالخارج"، إلى النيابة الإدارية، للتحقيق فى الواقعة، بعد أن شابها نوعا من المحسوبية والمجاملة لأحد الأشخاص.
كانت وزارة التربية والتعليم قد شهدت أزمة بعد إلغاء أبو النصر نتائج اختبارات المرشحين للسفر فى بعثات بالخارج، بعدما أنهى العاملون الاختبارات الشفهية والتحريرية، ولجأ الوزير لنظام القرعة، وهو الأمر الذى تسبب فى استقالة الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام وقتها.

رئيس الجمهورية يصدر قرار بانشاء المجلس الاعلى للجامعات صندوق لتحسين أحوال العاملين المدنيين بالجامعات الحكومية

0 التعليقات
    



    

   
   أصدر الرئيس عدلي منصور، قراراً بقانون، بتعديل المادة 195 "مكرر" من قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وجاء نص المادة المُعدلة كالآتي:
"يُنشأ بالمجلس الأعلى للجامعات صندوق لتحسين أحوال العاملين المدنيين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس، وتكون للصندوق الشخصية الاعتبارية، وتتكون موارده مما يلي:ـ
ما يتم تخصيصه من الموارد الذاتية من الجامعات الحكومية لتحقيق أغراض الصندوق وفقاً لما يقرره المجلس الأعلى للجامعات.
ما قد تخصصه الدولة من الموازنة العامة لهذا الغرض.
الهبات والتبرعات والمنح والهدايا التي تَرِد للجامعات لهذا الغرض.
ما يخصصه المجلس الأعلى للجامعات من الرسوم الدراسية ورسوم تسجيل الدراسات العُليا والدكتوراه، وكذا شهادات التخرج، لهذا الغرض، وذلك بعد موافقة وزير التعليم العالي، ووزير المالية.
عائد استثمارات أموال الصندوق وناتج نشاطه.

ويكون للصندوق موازنة خاصة، ويُرحل الفائض بموازنة الصندوق من سنة إلى أخرى، ويُعفى نشاط الصندوق وكافة الخدمات التي يُقدمها من جميع أنواع الضرائب والرسوم.
ويصدر بتنظيم الصندوق وقواعد الإنفاق منه قرار من وزير التعليم العالي بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات."
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر