قوالب بلوجر معربة
لللللل

26 أبريل 2014

تعليم الشرقية : البدء فى ملفات المتعاقدين للمؤهلات المتوسطه قريباً

0 التعليقات

صرح وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالشرقية ” جمعه ذكرى “، أنه تم الإنتهاء من ملف المعلمين المتعاقدين أصحاب المؤهلات العليا على مستوى المحافظة .
وأكد فى تصريح خاص لـ”الشرقية توداى”: أنه سيتم البدء فى ملفات أصحاب المؤهلات المتوسطه قريبا ، وذلك بعد أن يتم الإتفاق ما بين وزير التربية والتعليم ومحافظ الشرقية الدكتور ” سعيد عبد العزيز ”  على هذا الأمر فسيتم العمل فيها مثلها مثل اصحاب المؤهلات العليا . 

نسخة للطباعة
 

"أبوالنصر": المدرسون يصنعون قوانينهم.. وشروط جديدة للقبول بكليات التربية

0 التعليقات




                                                           صوره ارشيفيه

       قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، "إن تحسين أوضاع المعلمين من أولويات الحكومة، ويجب أن تكون أول أولويات رئيس مصر القادم أيا كان"، مضيفًا: "أهم ناس فى الدولة لأنهم مسئولون عن تخريج جميع الفئات الأخرى" .
جاء ذلك خلال اجتماع أبو النصر اليوم السبت بائتلافات المعلمين والمتضمنة اتحاد المعلمين، والمجلس الوطنى للتعليم، وحركة تمرد المعلمين وغيرها من الحركات والائتلافات .
وردا على مطالبة بعض المعلمين خلال الاجتماع بضم الكادر إلى أساسى المرتب، أشار الوزير إلى أنهم من يصنعون قانون التعليم، وبإمكانهم إضافة هذا البند إليه.
فيما قام المعلمون فى نهاية الاجتماع بتسليم الوزير جميع المطالب الخاصة بهم، ومقترحاتهم لحل المشاكل الخاصة بهم بصفة عامة، ووعد الوزير بالنظر فيها ودراستها .
وطالب الوزير المعلمين بالتركيز فى العمل وعدم إثارة القلاقل أو الالتفات للشائعات، خاصة فى أيام الامتحانات القادمة، مشيرا إلى أنه لا وقت للمطالب الفئوية فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، حتى نثبت للجميع أننا نستحق ما نطالب به.
وأضاف أبو النصر: "الوزارة استطاعت فى ظل الظروف الصعبة أن تقتطع للمعلمين 6.2 مليار جنيه، وهو ما لم يتوفر لغيرهم من الفئات، وهى خطوة فى طريق الألف ميل لأن الدولة كلها تقدر قيمة المعلم .
وأشار إلى قيام المعلمين بإعداد القانون الخاص بهم، حتى يستطيعوا سد الثغرات الموجودة فى القانون القديم، لافتا
إلى أنها تعد المرة الأولى التى تقوم فئة بإعداد القانون الخاص بها، مؤكدا أنه بعد صور القانون الجديد الخاص بالتعليم سيكون المستقبل واضحا بالنسبة للمعلم .
وقال الوزير: "طالبنا بوضع شرطين لتكليف خريجى كليات التربية بالعمل كمعلمين، أولهما، أن يتم عمل مقابلة شخصية للملتحقين بكليات التربية لاختيار من يصلح للتدريس من البداية، والثانى، هو قيام كليات التربية بتوفير الاحتياجات الفعلية من التخصصات التى تحتاجها الوزارة وخاصة المدارس الجديدة، بحيث يتم فتح التخصصات التى نحتاجها.
ولفت الوزير إلى أنه يتم الإعداد فى الوقت الحالى لتدريب شباب المعلمين لإعداد جيل من القادة، كما سيتم تدريب الطلاب لإعداد قادة المستقبل، لافتا إلى أن هذه هى خطة الوزارة لتأهيل المعلمين والإداريين والطلاب، لنصل إلى المعلم صانع عقول الشعب المصرى، مضيفًا: "خلال 3 سنوات سنكون قد دربنا جميع المعلمين، بعد الانتهاء من تدريب القادة سيتم القضاء على كل أشكال الواسطة والمحسوبية فى الإدارات التعليمية".
وتابع: "مع بداية العام الدراسى المقبل سيكون لدينا شكلا جديدا للتعليم الفنى، ومع بداية الشهر القادم سيتم تسمية رئيس هذا القطاع ، وتم إعداد خطة استراتيجية للتعليم قبل الجامعى، وتم عرضها فى 17 جهة للحوار المجتمعى، واعتمادها فى مجلس الوزراء، لافتا، و لن تتغير بتغير الوزير لأن المعلمين الذين أعدوها هم الذين سوف يدافعون عنها، مشيا إلى ما تحقق من هذه الخطة من جهود مبكرة مثل القرائية والتابلت التعليمى" .
وردا على ما أثير خلال الاجتماع عن ضرورة الحفاظ على كرامة المعلم، أكد الوزير أن المعلم نفسه هو المسئول عن تحقيق ذلك بنسبة كبيرة، ويستطيع الحفاظ على كرامته بأن يكون قدوة، مضيفًا: " كانت هناك أعمال فنية أساءت إلى صورة المعلم وهيبته واتفقنا مع الفنان محمد صبحى على إخراج مسرحية فكاهية غنائية، تتضمن مثلا وقيما هادفة تظهر المعلم والطلاب فى صورة مثالية . "
وفى سياق متصل أشار أبو النصر إلى أنه أرسل إلى محمد إبراهيم، وزير الداخلية، لمطالبته بعدم القبض على أى معلم داخل مدرسته .

تأكيداً لإنفرادنا || وصول فاكس موافقة الوزير على تعاقدات القاهره

0 التعليقات
    


       
           من مصادرنا الخاصه تأكدنا من وصول الفاكس الخاص بموافقة الوزير على التعاقد مع معلمى القاهره وذلك بتاريخ 23/4/2014

        يذكر أن أخبار المعلم المصرى نشرت إنفراد منذ يومين بتوقيع القرار خلال أيام فى محافظة القاهره .

          إنتظرو  منا كل جديد فلنا مراسلون فى جميع الادارات والمديريات 
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر