قوالب بلوجر معربة
لللللل

06 أبريل 2014

في ملتقي التوظيف بالاسكندرية ابو النصر :تعيينات جديدة للمعلمين بعد الموازنة .. وانتهينا من تثبيت 75 الف معلم

0 التعليقات
    



    

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم ،أن الوزارة انتهت من تعيين أكثر من 75 ألف معلم، مشيرا إلي أنه من المقرر فى الموازنة الجديدة تعيين عدد آخر من المعلمين.
وشدد خلال ملتقي التوظيف بالاسكندرية ،علي عدم تأجيل فى موعد الامتحانات،مؤكدا أنها ستتم فى موعدها المقرر من قبل .
وكان الدكتور محمود ابوالنصر وزير التربية والتعليم افتتح اليوم ،بعد عودته من باريس ملتقي توظيف خريجي وطلاب الدبلومات الفنية بمختلف انواعها ،الذي تنظمة وزارة التعليم بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية
اكد ابوالنصر لـ السبورة ان الملتقي يطرح حوالي 19 الف فرصة عمل لخريجي الدبلومات الفنية في كبري شركات القطاع الخاص داخل مصر وخارجها وايضا بعض شركات القطاع الحكومي
جدير بالذكر ان الملتقي يقام بنادي سموحة بالاسكندرية لمدة يومين من الساعة العاشرة صباحا وحتي السابعة مساء
ودعت الوكالة الامريكية للتنمية البشرية جميع الباحثين عن فرصة عمل من حملة الدبلومات الفنية وطلابها من لحضور فعاليات الملتقي

مواعيد امتحانات النقل والشهادتين الابتدائية والاعدادية بالاسكندرية للعام الدراسى 2013/2014

0 التعليقات



إعتمد اللواء طارق المهدي،محافظ الإسكندرية، بالإسكندرية جداول إمتحانات نهاية العام للشهادتين الإبتدائية والإعدادية وإمتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية المختلفة والتي ستبدأ يوم 7 مايو المقبل وتنتهي يوم 21 من نفس الشهر.

قال الدكتور محسن زمارة وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه سيتم بدء إمتحانات الشهادة الاعدادية 7 مايو المقبل وتنتهي يوم 13 من نفس الشهرـ على أن تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية يوم 17 وتنتهي يوم 21 من مايو، وتبدأ إمتحانات النقل للمرحلة الابتدائية خلال الفترة من 7 وحتى 14 مايو والإعدادية من 17 وحتى 21 مايو وإمتحانات النقل بالمرحلة الثانوية من 7 وحتى 21 من مايو المقبل.
اضاف زمارة أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية فى الإسكندرية 70 ألف و728 طالباً وطالبة وعدد طلاب الشهادة الإبتدائية 87 ألف و500 طالب وطالبة بعددد لجان 549 موزعة على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة

المعلمون المساعدون ببنى سويف والإسكندرية يطلبون فتح باب التسجيل بالأكاديمية

0 التعليقات




محمود أبو النصر وزير التعليمطالب 1423 معلما مساعدا بالإسكندرية و3484 معلماً مساعداً ببنى سويف (دفعة التنظيم والإداره ) و كان قد تم التعاقد معهم فى مارس 2012 بفتح باب التسجيل لهم بالأكاديمية المهنية للمعلمين لاستيفائهم المدة البينية لقانون الكادر (155) وهى عامان على درجة معلم مساعد.

وقال عماد الدين حسانين عضو نقابة الإسكندرية، إن هؤلاء المعلمين تعرضوا لظلم كبير حيث إنهم يعملون فى التربية والتعليم منذ سنوات كثيرة ولكن تحت مسميات مختلفة من التعاقد لم تعترف بها الوزارة حتى تم تحويلهم إلى عقد مميز فى 1-3-2012.

وأضاف: "تم تجاهل تلك السنوات التى عملوا بها قبل ذلك التاريخ ولم يتم ضم المدة لهم على الرغم من صدور قرار من محافظ الإسكندرية بضم مدة عام لهم ولكن الأكاديمية رفضت ذلك.

وتابع: "الأكاديمية لها مواعيد تستقبل فيها أوراق المعلم المساعد على مدار العام ومن هذه المواعيد شهر إبريل فلماذا تم التأخير".

وقال إن المعلمين المساعدين أرسلوا عدة فاكسات إلى وزير التربية والتعليم ومحافظ الإسكندرية يشتكون من تأخر الأكاديمية المهنية للمعلمين من فتح الموقع الإلكترونى للأكاديمية لتسجيلهم.

نتائج التحقيقات فى أزمة بعثات مراقبة امتحانات "أبنائنا بالخارج".. "التعليم" تعاقب موظفين وضعا زوجة "توفيق عكاشة" بين المختارين للسفر رغم غيابها عن الاختبار.. وتؤكد: الموظفة لم تسافر

0 التعليقات


وزارة التربية والتعليم - أرشيفيةأنهت الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، أمس، تحقيقاتها فى ملف قضية بعثات "أبنائنا بالخارج" التى تختار الوزارة فيها 24 من موظفيها للسفر إلى السودان وإيطاليا، للمراقبة على امتحانات المصريين فى السفارات مقابل الحصول على مكافآت طائلة تصل إلى 15 ألف جنيه للموظف الواحد، وهو الأمر الذى تسبب فى وجود مجاملات وشبهات فساد لسفر بعض الموظفين على حساب الآخر.

الشئون القانونية، حققت فى الواقعة وأصدرت قراراها بمجازاة اثنين من الموظفين المشرفين على ملف الامتحانات بالخصم يومين من راتبهما، بعد ورود اسم "إيمان الشويحى" الموظفة بالوزارة وزوجة الإعلامى توفيق عكاشة فى كشوف المختارين للسفر، رغم أنها لم تحضر الاختبار الذى يتم على أساسه اختيار المسافرين، وذلك بسبب سفرها.

وأكد قرار الشئون القانونية الذى اطلع "اليوم السابع" على صورة منه، أن الموظفين تم مجازاتهما بالخصم من الراتب بسبب خطأ إدارى فى الرصد والإملاء، مع التشديد على أن الموظفة لم تستفد من الخطأ ولم يترتب عليه سفرها أو تمتعها بأية مميزات.

كما أبرأ القرار ساحة الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام التى تقدمت باستقالتها بعد اتهامها بالفساد، فى هذا الملف وأكد التحقيق، أن مايسة لم ترتكب أى أخطاء إدارية أو فنية ولم تتورط بالمجاملة ومن ثم لم يصدر أى جزاء أو إجراء عقابى بحقها.

وتعود الواقعة إلى شهر مارس الماضى، عندما لجأت وزارة التربية والتعليم إلى اعتماد نظام الامتحانات التحريرية والشفوية لاختيار أفضل العناصر للسفر فى بعثات السودان وإيطاليا، وعقب الانتهاء من الامتحانات وصدور النتائج، تقدم اثنان من الموظفين بشكاوى لوزير التعليم، تؤكد وجود مجاملات فى الامتحانات، مما دفع الوزير لإلغاء الامتحانات واعتماد نظام القرعة لاختيار البعثات، وهو الأمر الذى أغضب الموظفين الناجحين فى تلك الاختبارات.
قرار إلغاء الاختبارات، دفع الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام، إلى التقدم باستقالتها خاصة بعد اتهامها بمجاملة بعض الموظفين العاملين فى مكتبها، وهو ما تبين عدم صحته وفقًا لنتائج التحقيقات.
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر