قوالب بلوجر معربة
لللللل

11 أبريل 2014

«التعليم» تتغلب على مشاكل الأبنية التعليمية بقانون جديد

0 التعليقات
بدأت وزارة التربية والتعليم في إعداد قانون جديد لتنظيم بناء المدارس، بهدف الابتعاد عن المعوقات التي يشملها القانون الحالي.

من جهته، أكد اللواء محمد فهمي، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن القانون الجديد يهدف إلى التغلب على المعوقات والعوائق التي يضمها القانون الحالي، والخاص باشتراطات بناء المدارس الجديدة، مشيرا إلى أن اشتراطات الأبنية التي يضمها القانون الحالي، تطيل مدة إنشاء المدارس، حتى تصل إلى 3 سنوات بالنسبة لإنشاء مدرسة.

في السياق ذاته، انتهت الهيئة من تجهيز 31 مدرسة بـ4385 تختة خلال الأسبوع الماضي فقط، كما انتهت الهيئة من تسليم 15 مدرسة ابتدائي في 9 محافظات، وطرحت إنشاء 15 مدرسة جديدة للتعليم الأساسي بالبحيرة والغربية.

الدجوي يطالب محلب بالتدخل لدي المالية لصرف الحد الادني لموظفي الجامعات

0 التعليقات
  
   عرض الدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي ،مذكرة علي المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء،بشأن تأخر صرف الحد الأدني للعاملين بالجامعات . 
وطالب الوزير بتدخل رئيس مجلس الوزراء لدي وزير المالية ،لاتخاذ قرار الصرف باسرع وقت. 
وكان المجلس الاعلي للجامعات بحث في اجتماعه أمس الاول ، كيفية الإسراع صرف علاوة الحد الأدنى للأجور للعاملين الإداريين بالجامعات، وفوض المجلس وزير التعليم العالي بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية لسرعة توفير الإعتمادات المالية المطلوبة لهذه العلاوة وتلبية لمطالب العاملين المشروعة.
نسخة للطباعة

أبو النصر: 2 مليون جنيه لدعم مشروع محو الأمية ببني سويف

0 التعليقات


 

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر إنه "سيتم اعتماد مبلغ 2 مليون جنيه لدعم مشروع محو الأمية ببني سويف، مناصفة بين الوازرة والمحافظة".
جاء ذلك في تصريح له أثناء زيارته اليوم الجمعة لمحافظة بني سويف بمرافقة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام ومحافظ
بني سويف المستشار مجدي البتيتي لافتتاح مسجد بقرية صفط رشين بمركز ببا جنوب بني سويف.
وأضاف أبو النصر أنه "سيتم تخصيص المساجد وملحقاتها ومعلمي الأزهر للمساهمة في مشروع محو الأمية القومي".

 

بالمستندات ..العنف ينهي الترم الثاني بالجامعات بدري بدري

0 التعليقات

   اصدر المجلس الاعلي للجامعات توجيهات لجميع الجامعات بتقديم موعد الامتحانات ،واصدرت جامعات القاهرة والزقازيق وعين شمس بالفعل بيانات رسمية بتقديم الموعد، وهو القرار الذي اتخذه المجلس لمحاولة السيطرة علي العنف في الجامعات
نسخة للطباعة
 

بعد الحكم بحلها الوزراء :تكليف ابوالنصربصرف مستحقات المعلمين المتاخرة بصندوق النقابة

0 التعليقات
    اثناء اجتماع اليوم

 اكد مجلس الوزراء برئاسة المهندس ابراهيم محلب خلال اجتماعه اليوم الخميس ضرورة صرف استحقاقات المعلمين من صندوق نقابة المهن التعليمية بعد عدم انتظام الصرف بسبب حكم محكمة القضاء المستعجل بحل مجلس النقابة بتاريخ 31/3/2014، والمقدم ضده استشكال محدد لنظره بجلسة 29/4/2014 مما يتسبب في تأخر الصرف مع ما يترتب على ذلك من آثار سلبية تمس عشرات الآلاف من المعلمين، 
ومن منطلق مسئولية الحكومة على سير المرافق العامة بانتظام فقد تقرر تكليف وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة مؤقتة لصرف مستحقات المعلمين المستحقة . 
وطالب مجلس الوزراء الجهات المعنية اتخاذ كافة الاجراءات لتسهيل إنجاز هذه المهمة وسرعة تنفيذ هذا القرار التزاماً من الحكومة دستورياً بحماية حقوق المواطنين.
نسخة للطباعة
 

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر