قوالب بلوجر معربة
لللللل

12 أبريل 2014

قرار رقم (10) يثيرغضب القيادات التعليمية بالشرقية

0 التعليقات






   اصدر جمعة ذكرى وكيل اول وزارة التربية والتعليم قرار رقم "10" بتاريخ 8/4/2014 بتكليف كل من 1- محمد فتحى اسماعيل على مدير عام للشئون التنفيذية بالاضافة الى عمله الاصلى مدير شئؤن الطلاب والامتحانات
2- جمعه جمال عبدالعال مدير عام للتعليم العام بلاضافة الى عمله مدير ادارة الجودة
اثار القرار غضب ودهشة القيادات التعليمية لاسناد منصبين من اكبر المناصب القيادية الى شخصيين بالاضافة لاعمالهما
قالوا كيف يمكن الجمع بينة منصبين فى وقت واحد ووهل نضبت القيادات بالمحافظة او بالتربية والتعليم عموما حتى تسند مناصب قيادية بجانب اعمال اخرى
الغريب ان جمعه ذكرى صاحب القرار قد صرح مرارا قبل ذلك بانه لن يتم تكليف احد لشغل اكثر من منصب وانه سوف تجرى مسابقات لشغل هذه المناصب
جدير ان المديرية على ابوب مواجهة اضراب المعلميين المتعاقدين لعدم انجاز اجراءات تعينهم حتى الان

ايقاف نجلاء وداليا عن العمل ببني سويف لتفتيش الطالبات في اماكن "حساسة "

0 التعليقات
    



    محافظ بني سويف
    
   
   احال المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف، معلمتان بمادة اللغة الفرنسية بمدرسة بلفيا الثانوية المشتركة التابعة لإدارة مركز ومدينة بنى سويف التعليمية للتحقيق وقررايقافهما عن العمل، بعد قيامهما بتفتيش الطالبات بشكل يخدش الحياء امام زملائهن وتوجيه اتهامات بالسرقة للطالبات
قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم انه بعد اتصال مديرة المدرسة مسئولة الفترة المسائية بالمدرسة تفيد تقدم بعض طالبات الفترة الصباحية إليها بشكاوى حول قيام معلمتى اللغة الفرنسية " نجلاء وداليا بإدعاء فقدهما مبلغ 140 جنيهًا، وقامتا بتفتيش بعض الطالبات بشكل ذاتى وفى أماكن حساسة من أجسامهن، بالإضافة إلى رفع ملابسهن بشكل يخدش الحياء، وذلك لاتهام المدرستين للطالبات بسرقة المبلغ.
اضاف علي الفور انتقل مدير الإدارة إلى المدرسة، واستمع إلى أقوال الطالبات وأولياء الأمور ، وقدم اعتذارًا لهم، واعدًا بالتحقيق وتوقيع الجزاء المناسب.

خريجو "المعلمين" يتضررون من منع ترقيهم لوظائف التوجيه والإدارة المدرسية

0 التعليقات

تلقت "أخبار التعليم" عبر بريدها الإلكترونى شكوى عدد من المعلمين خريجي مدارس "المعلمين" المتوسطة، يتضررون فيها من وقوف اللائحة التنفيذية الصادرة برقم 2480 لعام 2007 ، حائلًا دون تقلدهم وظائف التوجيه والإدارة المدرسية.
وقالت الشكوى: "نحن وغيرنا الكثير من خريجي دور المعلمين والمعلمات الذين افنينا عمرنا في خدمة العملية التعليمية نعامل معاملة خيل الحكومة التي عندما تكبر يطلق عليه النار".
وأضافت: "إننا وبعد مرور أكثر من خمسة وعشرين عامًا من الخدمة أردنا أن نأخذ حقنا في الترقيات لوظائف التوجيه والإدارة المدرسية ولكننا فوجئنا بأن اللائحة التنفيذية التي صدرت من مجلس الوزراء برقم 2840 لسنة 2007 تحرم خريجي المعلمين والمعلمات من الترقي لوظائف التوجيه والإدارة المدرسية بسبب الشروط المجحفة ومنها أن يكون المتقدم للتوجيه والإدارة المدرسية حاصل على مؤهل عالي لأنهم يعتبرون أن خريجي دورالمعلمين غير تربويين وهذا خطأ فادح لان خريجي المعلمين مؤهلين تربويا بشهادة جميع من بالعملية التعليمية فلو سألتم اغلب من في العملية التعليمية حالياً يقولون: "ياريت يرجعوا دور المعلمين والمعلمات مرة أخرى" 

نسخة للطباعة
 

رسالة الي وزير الداخلية وابوالنصر ..مسلسل اهدار كرامتنا مستمر

0 التعليقات



   بقلم / روحيه ابوغالي
   
   اتمنى ان تكون انتخابات الرئاسة طوال العام لنشعر بالامان داخل مدارسنا ووقف مسلسلات اهدار كرامة المعلم المصرى
من المهم والجميل ان يتم تامين المدارس اثناء فترة الانتخابات الرئاسيةولكن الا يستحق اطفالنا ومربين الاجيال ان يتم تامينهم من قبل الداخلية حتى لو بتواجد شرطى واحد مسلح مع امن المدارس طوال العام لوقف مسلسلات اهدار كرامة وحياة المعلمين بالمحافظات المختلفة من الاسكندرية للمنيا لكفر الشيخ وما حدث من قتل واعتداء من الطلبة واولياء الامور والبلطجية وخطف لاطفالنا وترويج المخدرات من قبل العصابات المنظمة بالمدارس

عندما يحيد المعلم عن الطريق مُعلمتان تجردان الطالبات من ملابسهن ببني سويف

0 التعليقات


أدلت طالبات مدرسة بلفيا الثانوية التجارية، التابعة لإدارة بني سويف التعليمية، باعترافات مثيرة حول قيام مدرستي اللغة الفرنسية، بتجريدهن من ملابسهن، للبحث عن أموالهما المفقودة.
 واعترفت الطالبات بأن المعلمتين "نجلاء.م"، و"داليا.ف" فقدتا محفظة نقودهما وبهما مبلغ 140 جنيها كما كانا يقولا لهن أثناء البحث، وأكدت الطالبات أن المدرستين جردتهن من ملابسهن كاملة وهددهن بالرسوب في مادة اللغة الفرنسية.
وقالت الطالبة "س.ع"، بالصف الأول الثانوي، إن معلمتي اللغة الفرنسية وهما نجلاء، وداليا، قامتا بإبلاغنا باختفاء 140 جنيهًا من حافظتي نقودهما وفوجئنا بطلب المعلمتين بخلع ملابسنا على الرغم من عدم عثورهما على نقودهما معنا وعندما رفضنا خلع الملابس هددانا برسوبنا في الامتحانات.
رمضان عبدالحميد
وأضافت:"إن المعلمة طلبت مني خلع ملابسي للتأكد من عدم سرقتي لنقودها فرفضت فشكت فيا واعتبرتني سارقة لفلوسها فاضطررت للانصياع لها وخلع ملابسي كاملة وملقتش الفلوس فقلت لها حرام عليكى وحسبي الله ونعم الوكيل فيكى، ولكنها  استكملت إجبار باقي الطالبات على الخلع".
واتفقت معها في الاعتراف الطالبة "أ.ح" التي قالت:"إن المعلمتين أجبراني  على خلع ملابسي وتفتيشي تفتيشًا ذاتيًا فبدأت بإجباري على خلع  البلوزة وملقتش الفلوس معايا فطلبت منى خلع الجيبة وعندما رفضت استكمال خلع ملابسي اصطحبتني إلى غرفة بالمدرسة وأجبرتني على خلع ملابسي كاملة وبعدها وصلت والدتي إلى المدرسة، وعدد آخر من أولياء الأمور، بعدما انتشر الخبر بالقرية لكن لم يجدوهما بعدما تم تهريبهما من المدرسة خوفًا من رد فعل أهالينا ونزلنا كلنا لمكتب مديرة المدرسة "رجوات" والتي أخبرتنا بأنها  هاتجيب حقنا".
من جهته قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن المديرية قررت فتح تحقيق عاجل مع إدارة المدرسة، والإشراف اليومي على المعلمتين المتهمتين في الواقعة، مع تحويلهما للتحقيق بالمديرية وايقافهما عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

ننشر أسماء رؤساء ووكلاء كنترولات الثانوية العامة

0 التعليقات
الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم

وقع وزير التربية والتعليم، قرارا باختيار رؤساء ووكلاء كنترولات الثانوية العامة في قطاعاتها الأربعة.

وتم اختيار محمود عبدالرازق رئيسا للجنة الإدارة بكنترول القاهرة، وعبدالرحمن السيد وكيلا للجنة، ويضم كنترول القاهرة كل من القاهرة، والجیزة، والقلیوبیة والمنوفیة، والبحر الأحمر، والفیوم وبنى سویف، ومقر لجنة الإدارة: مدرسة هدى شعراوي الإعدادیة.

وتولى رئاسة كنترول القاهرة "أ" ومقره مدرسة السنية الثانوية بنات بالسيدة زينب، مصطفى محمد على، وعلي عبد الحكيم.

واختير ياسر محمد المنسي، رئيسا لكنترول القاهرة "ج" واختير سيد فوزي وكيلا للكنترول، في حين تم اختيار أحمد سامي لرئاسة كنترول القاهرة "د" واختير رجب عبدالحكيم وكيلا للكنترول.

واختير مصطفى العجمي رئيسا للجنة الإدارة بكنترول الإسكندرية، واختير إسماعيل محسن وكيلا للكنترول، وجاء محمد مسعد رئيسا لكنترول الإسكندرية "أ" وبسيوني محمد بسيوني وكيلا، في حين تم اختيار محمود إبراهيم لرئاسة كنترول الإسكندرية "ب" وهشام عبدالوهاب وكيلا للكنترول.

وفي لجنة الإدارة بكنترول المنصورة جاء عبدالخالق رمزي رئيسا، وأيمن محمد شريف وكيلا، وفيالمنصورة "أ" جاء محمد عبدالحميد رئيسا، وصبري الشحات وكيلا، وفي المنصورة "ب" جاء على عبد الرءوف، والسيد محمد فريد وكيلا.

واختير جمال الشويخ لرئاسة لجنة الإدارة بكنترول أسيوط، ومحمد نجيب وكيلا، وجاء هشام طاهر رئيسا لكنترول أسيوط "ا" وأشرف السيد وكيلا، واختير طارق الدسوقي بكنترول أسيوط "ب" وأحمد عبده وكيلا.

كشوف أسماء المسافرين لدولة الإمارات .. نقلا عن صفحة الدكتور محمد زهران

0 التعليقات


 

هذه كشوف المسافرين لدولة الإمارات لحضور الدورة التدريبية في الإدارة المدرسية المقدمة من دولة الإمارات وجميعهم لا تنطبق عليهم شروط المنحة ، وتم إضافة خمسة أسماء على هذه الكشوف أيضاً لاتنطبق عليهم الشروط وهؤلاء الخمسة هم : ابنة أحد قيادات الوزارة ومُدرس وثلاثة من العاملين بمكتب الوزير .... !!!!! يعني من الآخر هذه ليست وزارة ولكنها عزبة لمن فيها !!!!
وكشوف الأسماء كالتالي :

 




د/محمد زهران

مصرع طالب فى مشاجرة داخل فناء مدرسة بالمنيا .. . ووقف مدير المدرسة عن العمل

0 التعليقات
لقى محروس أحمد محمد  الطالب بالصف الثاني بمدرسة ملوى الثانوية الزراعية بالمنيا مصرعه فى مشاجرة بين عدد من الطلاب داخل فناء المدرسة.
وكانت مشاجرة اندلعت بين الطالب وعدد من زملائه " طلاب منازل" عقب آدائهم امتحان العملى بفناء المدرسة، أصيب على إثرها بطعنة نافذة فى الفخذ، ونزيف حاد أودى بحياته فور وصوله المستشفى.
وألقت قوات الشرطة بمركز ملوي على مدير المدرسة، و2 من الطلاب، إثر قيام مدير المدرسة بمحو آثار الدماء التي تناثرت داخل المدرسة بعد المشاجرة.

وأكد سيد سويلم، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن سيتم وقف مدير المدرسة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.
نسخة للطباعة

"أبوالنصر": نتطلع لتعميم تجربة teaching thinking بكافة المدارس

0 التعليقات
اختتم الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم زيارة مفاجئة، لتفقد العملية الدراسية بمدرسة "نوتردام" بمصر الجديدة.
وقال الوزير إن الزيارة تأتى بغرض تعميم تجربة الـ "teaching thinking"، وهى إحدى طرق التدريس المتطورة التى تطبقها المدرسة، ولفت إلى أن الوزارة تتطلع إلى تنظيم مؤتمر عام لطرق التدريس، وسيتم التعاون مع إدارة المدرسة لنقل خبرتها فى هذا المجال.

نسخة للطباعة

الشيخ ابوالايمان :" الغش في الانجليزي حلال لانها لغة كفار "

0 التعليقات


  

جدير بالذكر ان الشيخ أبو الإيمان .. اسم مثير للسخرية، يتردد كثيرا بفتاويه المثيرة للجدل على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، يراه البعض متشددا متزمتا بينما يراه البعض الآخر ساخرا لكن فى كلا الموقفين يجب أن تحترس .. لأن الشيخ أبو الإيمان الذى ذاع صيته على الفيس بوك مؤخرا ما هو إلا مجرد شخصية هزلية أو رمزية يهدف صاحبها من وراءها للسخرية من الفتاوى المتشددة ومن شيوخ التطرف دون أن يفصح عن هويته الحقيقية ..
أبو الإيمان له صفحتان على الفيس بوك الأولى تضم أكثر من 148 ألف لايك والثانية نحو 7 آلاف لايك وتحظى فتاويه وتدويناته بتعليقات كثيرة من القراء والمتابعين وبعضهم يتعامل مع أبو الإيمان كشخصية حقيقية فى الواقع ويعلن اختلافه معه فى نصوص فتاويه الصادمة المضحكة والمستفزة فى ذات التوقيت.
ويستخدم أبو الإيمان كلمات قديمة من التراث فى فتاويه مثل " لله دركم – الفجور – الفسوق" وغيرها من التعبيرات .. كما يدخل فى مناطق شائكة فى علاقة الرجل بالمرأة .. ويصدر فتاوى صادمة للعقل والمنطق رغم أنه يصف نفسه بأنه عالم ومفتي شرعي ومجاهد مخضرم وعضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر