قوالب بلوجر معربة
لللللل

25 مارس 2014

أبو النصر: إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة أول أبريل

0 التعليقات




أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة أول أبريل المقبل. 
وقال "أبو النصر" فى تصريح خاص إنه لأول مرة تطلب الوزارة من اتحاد طلاب مدارس مصر أن يقدموا مقترحا بالجدول للموافقة عليه، لافتا إلى أنه فى السنوات السابقة كان يحدث العكس من خلال تقدم الوزارة بمقترح بالمادة الأولى والثانية فى الجدول ويتم وضع باقى المواد من جانب الطلاب.
وأضاف أبو النصر، أنه فور انتهاء الاتحاد من إعداد المقترح سيتم اعتماده وتسليمه للمديريات والإدارات التعليمية والمدارس.

أخبار المعلم المصرى ||.مواعيد امتحانات النقل والشهادات بالازهر الشريف تبدأ 26 ابريل

0 التعليقات
    



    صورة ارشيفية
    
   
   أعلن الازهر الشريف عن مواعيد إمتحانات أخر العام بالمعاهد للنقل الابتدائي الإعدادى والثانوي ، وجميع الشهادات وهي كالتالي
أولًا : امتحانات النقل:
1- المرحلة الإبتدائية:
الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 26 إبريل المقبل .
الدور الثاني يوم السبت الموافق 5 يوليو المقبل .

2- المرحلة الإعدادية :
الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 3 مايو المقبل .
الدور الثاني يوم السبت الموافق 12 يوليو المقبل .

3- المرحلة الثانوية :
الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 4 مايو 2014 م .
الدور الثاني يوم السبت الموافق 12 يوليو 2014 م .

4- امتحانات القراءات :
الدور الأول يوم السبت 3 مايو 2014 م .
الدور الثاني يوم السبت 12 يوليو 2014 م .

5- امتحانات البعوث الإسلامية :
أ‌) النقل الإعدادي:
الدور الأول يوم السبت 3 مايو 2014 م .
الدور الثاني يوم السبت 12 يوليو 2014 م .

ب‌) النقل الثانوي:
الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 4 مايو 2014 م .
الدور الثاني يوم السبت 12 يوليو 2014 م .
ثانيًا : امتحانات الشهادات العامة الأزهرية:
1- الشهادة الإبتدائية الأزهرية:
الدور الأول يوم السبت الموافق 17 مايو 2014 م .
الدور الثاني يوم السبت 12 يوليو 2014 م .

2- امتحانات الشهادة الإعدادية والقراءات وإعدادية البعوث:
الدور الأول يوم الأحد 1 من يونيو 2014 م .
الدور الثاني يوم السبت 9 من اغسطس 2014 م .

3- امتحانات الشهادة الثانوية – الشعبة الإسلامية – ثانوية البعوث:
الدور الأول يوم السبت 31 من مايو 2014 م .
الدور الثاني يوم السبت 9 من اغسطس 2014 م .

ويُؤدي طلاب النقل بالمعاهد ( النموذجية والخاصة ) الإمتحان في مادة الحاسب الآلي في الأسبوع السابق لإمتحانات الفصل الدراسي والثانى .

رسميا ..قرار الرئيس بانشاء صندوق العاملين بالجامعات والغاء الخدمات الصحية لفوق السبعين

0 التعليقات



    نص القرار في الوقائع    

   
   نشرت جريدة الوقائع المصرية قرار المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم "49 لسنة 1972".وانشاء صندوق لتحسين احوال العاملين بالجامعات
وجاء نص القرار طبقا لما نشرته الوقائع

وشمل التعديل نص المادة "195 مكرر"، بأن ينشئ المجلس الأعلى للجامعات صندوقا لتحسين أحوال العاملين المدنيين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس، ويكون للصندوق شخصية اعتبارية مستقلة.

تتكون موارد الصندوق مما يتم تخصيصه من الموارد الذاتية من الجامعات الحكومية لتحقيق أغراض الصندوق وفقا لما يقرره المجلس الأعلى للجامعات بالإضافة إلى ما تخصصه الموازنة العامة للدولة وما يحصل عليه من الهبات والتبرعات وما يخصص من الرسوم الدراسية ورسوم تسجيل الدراسات العليا والدكتوراة وشهادات التخرج.

وأكد القرار على ضرورة موافقة وزير التعليم العالي على كل ما سبق، وأن يصدر قواعد تنظيم الصندوق وقواعد الإنفاق الخاصة به بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات.

وشمل القرار إلغاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية "المنشأ حاليًا" لأعضاء هيئة التدريس السابقين الذين بلغوا سن السبعين وأسرهم، على أن تأول حقوقه والتزاماته إلى الجهة التي يتم الاتفاق عليها بين وزير التعليم العالى ووزارة المالية.

في اجتماعه بممثلي معلمي الاجر وكيل القليوبية : توقيع عقود التعيينات الجدبدة قبل 30 ابريل وفقا لقرار المالية

0 التعليقات
    



    عمارة

   
   اجتمع اليوم الدكتور عبدالله عمارة وكيل اول وزارة التربية والتعليم مع اللجنة التي تم اختيارها من معلمي الاجر اثناء وقفتهم الاحتجاجية اول امس وهم محمود المصرى ومصطفى عثمان وطاهر زهران وأحمد صالح وهلال رمضان

واكد عمارة اثناء الاجتماع انه تم الانتهاء من الفرز ماعدا 25 ملفات مطلوب استيفاء أوراقه وسيتم استيفاء هذه الملفات غدا الاربعاء ويتم إعداد التقرير النهائى من قبل اللجنه الوزاريه

اضاف عمارة: تم تحديد يوم الخميس27مارس ) للذهاب للوزاره وسيتم إخطار اللجنه الخماسيه بما تم بعد المكالمه وكيفيه التنسيق للقاء بوكيل الوزاره والذهاب للوزاره

قال وكيل الوزارة بعد اعتماد الوزير للأوراق سيتم عرضها على المحافظ لاعتمادها ثم توقيع العقود وسيتم توقيع العقود فى مده لا تزيد عن 30 إبريل وذلك وفق لقرار الماليه وقرار وزاره التربيه والتعليم أن تكون الزيادات الماليه من ميزانيه العام الحالى ( 2013 / 2014 )

التعليم: معلم يتعدى بالسب والقذف على طالبات بمدرسة الخارجية الثانوية الزراعية بالوادى الجديد

0 التعليقات
    



    

   
   تلقت وزارة التربية والتعليم بلاغع من مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد يفيد بقيام معلم مواد زراعية بالمدرسة مدرسة الخارجة الثانوية الزراعية بالتعدى بالسب والقذف على طالبات فصل 2/5 قسم حاصلات بساتين .. وذلك بسبب مشادة كلامية مع إحدى الطالبات .
وقام وكيل الوزارة باستدعاء أولياء أمور بعض الطالباتـ وإحالة مدير المدرسة والمعلم المذكور للشئون القانونية .


التعليم: 73 حالة مصابة بالغدة النكافية بالبحر الاحم

0 التعليقات




    

   
   ورد تقرير إلى وزارة التربية والتعليم من مديرية الصحة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الاحمر بان عدد الطلاب المصابين بالغدة النكافية وصل ( 73 ) حالة المدارس بالإدارات التعليمية التابعة لها.
اما فى بورسعيد وجود عدد ( 1 ) حالة مصابة بالجديرى المائى بالمدرسة وتم عزل الطالبة من المدرسة ومنحها أجازة..

غرفة عمليات التعليم تتلقى بلاغ بسرقة معملم الكمبيوتر باحدى المدارس الفنية بدمياط

0 التعليقات

لليوم الثاني.. اعتصام المعلمين المؤقتين بالشرقية للمطالبة بالتعيين

0 التعليقات


خط اصغر
خط اكبر
42
 
عدد القراءات
=
جانب من تظاهر المعلمين المؤقتين بالشرقية
واصل العشرات من معلمي العقد المؤقت، اليوم الاثنين، اعتصامهم لليوم الثاني أمام مديرية التربية والتعليم بالشرقية، احتجاجًا علي عدم تنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم، بتعيينهم.

كان وزير التربية والتعليم قد أعلن عن تثبيت أكثر من 75 ألف معلم بالعقد المؤقت، منهم ما يزيد عن 19 ألف معلم بالعقد السنوى بالشرقية، وإنهاء إجراءات تعيينهم منذ نهاية شهر يناير الماضي، وهو ما نفاه المعلمين المعتصمين مؤكدين أنهم مازالوا مؤقتين ويتقاضون مكافئة شهرية 95 جنيهًا.

يذكر أن 213 مدرس هددوا بالتصعيد لاستبعاد أسمائهم من الكشوف التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم من أجمالي 19 ألف معلم مؤقت، ومنهم أكثر من 10 آلاف عقد تم تعيينهم بطرق غير قانونية "تزوير" وتجري النيابة العامة تحقيقتها مع عدد منهم في المحضر رقم 425 جنح أبوحماد.

وزير التعليم فى زيارة مفاجئة لـ"الجيل الدولية‎" لتفقد الدراسة بها

0 التعليقات




تفقد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، مدارس الجيل الجديدة الجديدة منذ قليل، للاطمئنان على سير الدراسة، وذلك بعد انتهاء جولته بمدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس والتى وزع فيها التابلت على الطلاب.
استعرض الوزير، دعم المدرسة لعدد من المدارس الحكومية من خلال تدريب عدد 20 من مديرى المدارس على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى مدارسهم، وذلك فى إطار التوأمة بين المدارس الحكومية والخاصة.
وأضاف أبو النصر أنه سيتم تدريبهم ﻻعتمادهم كمدربين يقومون بتدريب باقى المديرين، كما تفقد عدد من قاعات المدرسة بالإضافة إلى المسرح.

علماء يطوّرون ساعة ذكية تمنع التعرض لحروق الشمس

0 التعليقات




نجح فريق من العلماء البريطانيين فى تطوير ساعة ذكية تحول دون تعرضك لحروق الشمس، حيث تعمل على قياس مستوى الأشعة فوق البنفسجية الضارة ومستوى فيتامين "د".
تعتمد الساعة الذكية على تقنية قياس مستوى الأشعة الفوق البنفسجية الضارة لتقوم بتنبيه مرتديها بتعرضهم للالتهابات وحروق جلدية.
ويأمل العلماء ومصنعو "الساعة الذكية " أن تصبح كإنذار مبكر لحماية عاشقى الشمس واكتساب اللون البرونزى لمنعهم من الإفراط فى التعرض لها بالإضافة إلى كونها بديلا عن الكريمات الواقية من الشمس التى تعد من أهم أسباب المساهمة فى نقص مستوى فيتامين "د" فى الجسم، حيث يلعب دورا هاما فى الحفاظ على كثافة العظام واستقرار مستوى الكالسيوم فى الجسم.
وكان هدف العلماء من تطوير الساعة الذكية كى تحل محل الكريمات الواقية من الشمس ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية المدمرة ، بالإضافة إلى وقف الجلد عن امتصاص المزيد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
وأوضح العلماء أن وميض الأضواء المنبهة من الساعة الذكية، تطلق لتحذير مرتديها من أنه على حافة الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة .
ومن المنتظر طرح الساعة الذكية فى الأسواق البريطانية ليصل سعرها إلى 50 جنيهًا إسترلينيًا ، إلا أن من المتوقع أن يتم تزويد الطرز الجديدة بخاصية "البلوتوث" ليتم توصيلها بالهواتف الذكية.

على أرصفة الانتظار.. أهالى المحافظات يفترشون الأرصفة فى رحلات علاج أبنائهم

0 التعليقات


يتوافدون من مختلف المحافظات فى رحلة علاج لأبنائهم قد تستمر لعدة أشهر، ينامون خلالها على الأرصفة خارج المستشفى لعدم وجود غرف تستوعب المريض وأهله، فيرتضون بأن يجد ابنهم المريض سريراً للعلاج داخل المستشفى وينامون هم على أرصفة الانتظار خارج البوابات، لحين انتهاء فترة الفحوصات والتحاليل وإجراء العملية، ثم قضاء فترة النقاهة قد تمتد لشهور وتتجاوز فى بعض الحالات السنوات.
عشرات العائلات تفترش الأرصفة، تناثرت بينهم الأغطية المهترئة وحقائب السفر والمأكولات السريعة.. هكذا هو المشهد أمام مستشفى أطفال مصر بالسيدة زينب، والتى احتل معظمها أطفال المحافظات اللذين وفرت لهم المستشفيات أسرة ولم توفر لأهاليهم أماكن لمرافقتهم، وبقى عليهم احتمال مشقة رحلة العلاج على الرصيف.
"خيرى محمد نصر" مدرس الثانوى العام بمحافظة الغربية، وأحد أهالى الأرصفة يعيش بعيداً عن بيته وطلابه منذ 6 أشهر، فى رحلة علاج طفله الذى ولد بثقبين فى القلب، يروى بداية رحلته الشاقة إلى القاهرة قائلاً: "رحت فى الأول لدكتور خاص قالى إن أجرة إيده بس 60 ألف جنيه والمستشفى 70 ألف، فمكنش قدامى حل تانى غير التأمين الصحى، ودايخ بقالى 6 شهور ولسه ابنى معملتش العملية".
إضافة إلى عذاب القلق فى انتظار شفاء ابنه يعانى "خيرى" من عذاب النوم على الرصيف أمام باب المستشفى يفترش بطانية زهيدة، ويلتحف بأخرى خلال الليل: "مفيش غير أوضة واحدة بيسمحوا للأمهات تبات فيها بليل، وإحنا بنام هنا على الرصيف وطوال النهار الستات بيبقوا معانا بره، المعاملة جوه كويسة لكن المنظر ده غير آدامى بره مفيش حتى كراسى يقعد عليها الأهالى اللى جايين من المحافظات أو أوضة تبعد عننا برد الشتاء وربنا وحده عالم إزاى مر علينا".
الفول والطعمية أصبحت الوجبة الرسمية لسيد عبد الوارث وعائلته المكونة من أخويه وزوجته، يتناولونها أكثر من مرة فى اليوم اقتصاداً فى النفقات منذ نحو 4 أشهر منذ أن جاءوا من بلدتهم بأسيوط لعلاج شريان مسدود فى قلب طفل العائلة، ويتمنى سيد لو تختصر فترة انتظارهم فى الشارع: "كل اللى بنتمناه أن الطفل لما يتحجز تبقى المستشفى مستعدة لإجراء العملية عشان ماتفضلش الأهالى متبهدلة فى الشارع بالأسابيع والشهور، كفايا علينا وجع قلبنا على عيالنا".
"عمر عبد العزيز" كعب داير منذ عامين بين أسيوط والقاهرة فى انتظار انتهاء علاج ابنه مريض القلب، يشكو من سوء المعاملة قائلاً: "ده إحنا لو فى بلد أجنبى كانوا هايعملونا أحسن من كده".
أما عادل حمامة المحامى القادم من دمياط بصحبة زوجته وأخواته منذ 20 يوماً لإجراء عملية قلب مفتوح لابنه ذى الـ13 عاماً فلا يزال فى بداية رحلته مقارنة بمن حوله من الأهالى، ولم يعتد رغم هذه الأيام الطويلة على النظام المتبع: "عرفنا أن ابنى عمل العملية من كام يوم ولسه مش عارفين حتى ندخل نطمن عليه لأن الدخول ممنوع، مش فارق معايا النوم فى الشارع بس عاوز أطمن على ابنى".

اغرب استبيان لوزارة التربية والتعليم يحتاج من يفك طلاسمه !!

0 التعليقات


بالصور.. بالوعة الموت تهدد أطفال شارعين بالوراق

0 التعليقات




وصول وزير التعليم لتوزيع "تابلت" على طلاب مدرسة المتفوقين بعين شمس

0 التعليقات



وصل منذ قليل الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إلى مدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس، لتوزيع التابلت على الطلاب.
يأتى ذلك خلال جولة الوزير التى تهدف إلى إدخال منظومة التعليم التفاعلى بالصف الأول الثانوى بالمدرسة، فيما حضر محمد سعد، المشرف على القطاع التعليم العام بالوزارة. 

وكانت الوزارة قد ركَّبت 4 سبورات ذكية بالمدرسة، وتم تجهيز شبكة الاتصال الداخلية بها، كما تم توزيع 96 جهاز تابلت على طلاب فصول الصف الأول الثانوى الأربعة.

وظائف هيئة قضايا الدولة لخريجى كليات الحقوق دفعة عام 2003 حتى عام 2009 منشور اليوم 23/3/2014 هيئة قضايا الدولة

0 التعليقات




تعلن هيئة قضايا الدولة عن قبول دفعة من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة من خريجى عام 2003 و حتى عام 2009
للتعيين فى وظيفة ( مندوب ) وفقاً للشروط التالية:-
--------------------------------------------------------
1- أن يكون مصرى الجنسية متمتعاً بالأهلية الكاملة
2- أن يكون من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة او مايعادلها دفعات 2003 حتى 2009
3- الا يكون قد حكم عليه من المحاكم او مجالس التأديب لأمر مخل بالشرف ولو كان قد رد اليه اعتباره
4- ان يكون مؤديا للخدمة العسكرية او تم اعفاؤه منها
5- اان يكون محمود السيرة , حسن السمعة والا يكون متزوجا باجنبية
6- الا يزيد سن المتقدم عن 36 وقت التقديم
7- ان يكون قد مضى سنتين متواليتين مشتغلا بعمل قانونى نظير او ان يكون مقيدا بجداول المحامين المشتغلين امام المحاكم الابتدائية
8- اجادة احدى اللغات الانجليزية ( الانجليزى او الفرنسية ) تحدثا وكتابة
9- ان تكون له خبره سابقة فى اعداد وصياغة العقود
10- ان يجتاز المقابلة الشخصية والتى سوف يتم الاعلان عن موعدها لم يتجاز الامتحام التحريرى
11- تسحب استمارات التقديم خلال الفترة من 29/3/2014 وحتى 12/4/2014 وتقدم خلال الفترة من 13/4/2014 وحتى 27/4/2014 ويتم سحب وتقديم الاوراق من المقر المخصص لذلك بنادى مستشارى هيئة قضايا الدولة ( 8 شارع ابو الفدا - الزمالك ) هذا وسيتم الاعلان عن موعد الامتحان التحريرى خلال يوم

أبو النصر يحيل 54 مدرسة للتحقيق بسبب تحصيل مبالغ إضافية علي رسوم استمارة الثانوية

0 التعليقات





   قرر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إحالة المدارس المخالفة لقرار الوزارى المحدد لرسم دخول امتحانات الثانوية العامة للتحقيق . 
وكان امين إتحاد طلاب مصر تقدم بمذكرة تفصيلية للوزير تتضمن 54 مدرسة وإدارات بالكامل قامت بمخالفة تحصيل الرسوم. بعد استلام شكاوى من الطلاب فى أكثر من 17 محافظة بمدارس عدة، تفيد تحصيل المدارس رسومًا إضافية، لدخول الامتحانات ،بخلاف المبلغ الذي قررته الوزارة وهو 32 جنيها + جنيه طابع مشروعات فقط. 

وصفة من (الرحمن )..تناول التين والزيتون معا له فؤائد لاتحصي

0 التعليقات





  وصفة وصفها الله سبحانه وتعالي لعلاج كل من يعاني منمن الكوليسترول خاصة السيدات وهي تناول التين والزيتون معا 
حيث اقسم فى قرآنه العظيم بالتين والزيتون ونتعرف سويا الان ما يحتويه التين والزيتون من فائدة معجزة لجسم الانسان 
هل تعلم مادة الميثالونيدز انها المادة المسؤولة عن نضرة الجسم ليصبح دائما فى حالة من الشباب ويقوم المخ بأفراز هذ المادة من سن 15 سنة الى سن 35 سنة ثم تقل نسبة افراز هذه المادة بعد سن ال40 ومن الفوائد الاخرى لهذه المادة خفض الكوليسترول – والتمثيل الغذائي – وتقوية القلب – وازالة اعراض الشيخوخة من الجسم وضبط النفس. 
والمفاجأة ان فريق بحث يابني تمكن من استخراج هذه المادة من التين والزيتون حيث يقول الله سبحانه وتعالى ” و التين والزيتون (1) وطور سينين (2) وهذا البلد الامين(3) لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم (4) ثم رددناه أسفل سافلين (5) “ 

هل تعمقت فى هذا القسم بالتين والزيتون وارتباطه بخلق الانسان فى احسن تقويم هذا ما قاله فريق البحث اليبانى حيث قال ان المادة الفعالة الميثالونيدز الموجودة فى التين لا يكون تاثيرها فعال الا بخلطها مع المادة التى فى الزيتون 

وقال فريق البحث اليابانى ان النسبة التى تعطى افضل نتيجة هى حبة تين واحدة و7 حبات زيتون والغريب ان التين ذكر فى القرآن مرة واحدة اما الزيتون فذكر 6 مرات صريحة ومرة واحدة مبهمة 

حيث قال الله سبحانه وتعالى ” وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين ” اى شجرة الزيتون وعندما علم فريق البحث اليبانى بهذا الاعجاز القرآنى اعلن اسلامه على الفور. 

وجاء في المرتبة اA275;ولى شركة “كانتاس”اA275;سترالية، يليها في الرتبة الثانية الشركة “النيوزلندية”. هذا في الوقت الذي صنف فيه الموقع كلا من “كام” و”بلووينغ” و”افعان ايروي “و”ليون إير” و”اA275;يريتيرية” من أسوء شركات الطيران في العالم. 


وفي وقت سابق، احتلت نفس شركتا الإمارات المرتبة الرابعة والخامسة على التوالي، في إحصاء أجراه مركز دراسات حوادث الطيران في هامبورج بألمانيا بخصوص حوادث الطيران شملت 60 شركة طيران عالمية لتحديد أكثر الشركات أمانا.

حاتم: وضع اللائحة التنفيذية لصندوق العاملين بالجامعات ..والصرف ابريل

0 التعليقات




   تعقد لجنة موظفي الجامعات اجتماعا خلال أيام لبحث تطبيق قرار رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور بإنشاء صندوق العاملين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس. 
وقال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات صحفية إنه بعد صدور قرار رئيس الجمهورية بإنشاء صندوق العاملين سيتم وضع اللائحة التنفيذية والمالية للصندوق لعرضه على المجلس الأعلى للجامعات خلال الشهر المقبل ورفعه لوزير التعليم العالى للموافقة عليه ثم عرضه على وزارة المالية لاعتماده والبدء فى الصرف مع مرتب شهر إبريل المقبل.

كلاكيت رابع مرة ..الوجبات المدرسية تسمم 149 تلميذ بكفر الشيخ

0 التعليقات





أصدرت وزارة الصحة بيان صحفي أكدت فيه ،مغادرة 149 تلميذا من مدرسة 63 
الجدية غرب دير الحامول محافظة كفر الشيخ مستشفى بلطيم المركزى بعد الاشتباه فى إصابتهم بتسمم غذائى. 
وقالت الوزارة تم فحص الطلاب ومناظرتهم للاطمئنان عليهم، مشيرة إلى وجود حالة واحدة فقط تحت الملاحظة بالمستشفى، مؤكداً عدم حدوث أية مضاعفات لأى منهم. 
وقال الدكتور عمر قنديل وكيل الوزراة للطب الوقائي أنه تم إرسال لجنة من الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ ، لمتابعة حالة التلاميذ، مشيراً إلى اخذ عينات من الوجبة المدرسية التى يتناولها تلاميذ المدرسة، وكذلك تم أخذ عينة من المياه وقئ التلاميذ، لتحليلها للتأكد من سلامة العينات ومعرفة سبب ظهور الأعراض التى ظهرت على عدد قليل منهم. 
واوضح أن اللجنة قامت بمعاينة المكان الذى توجد به الوجبات المدرسية للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية به، كما تم مراجعة تاريخ الوجبات المدرسية للتأكد من صلاحيتها 
يذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي يتعرض فيها طلاب المدارس للتسمم بسبب الوجبات العذائية ،حيث تعرض التلاميذ للتسمم 3 مرات من قبل ، مرتان في سوهاج ومرة في شمال سيناء
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر