قوالب بلوجر معربة
لللللل

01 أبريل 2014

بالمستندات.. مخالفات تعيين قيادات الإدارات التعليمية بالقاهرة أمام النيابة الإدارية

0 التعليقات



تحقق النيابة الإدارية في مخالفات تعيين بعض القيادات التعليمية في وظائف مديرين عموم وكلاء للإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة بدون وجه حق وتخطي الكفاءات وحملة الماجستير والدكتوراه !
وكانت النيابة قد تلقت بلاغات ضد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ومدير تنسيق الوظائف الإشرافية، تضمنت البلاغات سبق إجراء مسابقة بين العاملين بتعليم القاهرة لاختيار وتعيين وكلاء للإدارات التعليمية وبعد الانتهاء منها قام وزير التربية والتعليم بإلغائها بعد ما تبين له ما بها من غش وتدليس وفساد ومحسوبية سواء في تشكيل اللجان أو في طريقة الاختيار حيث تم إيقاف العمل بها إلا أن المشكو في حقهما قاما بإصدار قرارات بتعيين 6 وكلاء جدد للإدارات التعليمية من قائمة نتيجة المسابقة وذلك على الرغم من علمهم بأنها ملغاة.
وجاء بالمستندات التي اطلعت عليها النيابة وأمرت بضمها لملف التحقيقات أن ـ "أ. ر. ع. ق" تم اختيارها وانتقالها من موقع وظيفي إلى وظائف أخرى خلال 3 أشهر فأصبحت من معلمة لغة إنجليزية إلى مدير عام إدارة تعليمية رغم أن ترتيبها في اختبارات وظيفة وكيل إدارة تعليمية "الملغاة" جاء رقم 59 بين المتقدمين علما بأن من سبقوها في الترتيب حاصلين على الماجستير والدكتوراه وأكد الشاكون صدور قرارات متعددة بشغلها وظائف قيادية بدون وجه حق خلال أيام قليلة بالمخالفة للقرارات الوزارية وتخطي الكفاءات.

مسلسل البلطجة بالمدارس متي ينتهي اين كرامة المعلم .. طالب يطلق اعيره ناريه علي معلمه امام المدرسة بالمنيا

0 التعليقات
    



    لا علم ولا اخلاق
    
   
   قام طالب بإحدى مدارس مركزمطاي بمحافظة بالمنيا اليوم الثلاثاء باطلاق أعيرة نارية من فرد خرطوشعلى مدرس، بعد ان عاتبه المدرس على إشعال سيجارة داخل المدرسة
تلقى اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيًا، إخطارًا من أهالي قرية مرزوقالتابعة لمركزمطاي بقيام طالب وشقيقه بإطلاق أعيرة نارية من فرد خرطوش على مدرس أثناء خروجه من المدرسة.
تبين من التحريات قيام (علاء.ن.م)، 15 عامًا، طالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة مرزوق الإعدادية بالاستعانة بشقيقه، 16 عامًا، فلاح، وإطلاق أعيرة نارية من فرد خرطوش صوب (أشرف.غ.ح)، 32 عامًا، مدرس لغة إنجليزية بالمدرسة، بسبب توجيه اللوم إلى الطالب لإشعاله سيجارة داخل الفصل.
وأكدت التحريات أن الطالب استعان بشقيقه، وانتظر المُعلم أمام المدرسة، وقاما بالاعتداء عليه.
تم نقل المدرس إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتم القبض على المتهمين وبحوزتهما السلاح المستخدم في الحادث.

لجنة معاونة الحارس القضائى لنقابة المعلمين لـ"اليوم السابع": الحكم"قانونى" وطالبنا بالدعوى فرض الحراسة على أموال المدرسين حفاظا عليها..ويؤكدون كافة محاولات المجلس الإخوانى فاشلة والاستلام خلال 48 ساعة

0 التعليقات







































































































أسدلت محكمة القاهرة "للأمور المستعجلة"، ظهر اليوم، الستار على الجولة الأولى بين الطرفين المتنازعين للفوز بمناصب مجلس نقابة المهن التعليمية، متمثلين فى مجلس النقابة الإخوانى برئاسة الدكتور أحمد الحلوانى، والحركات المستقلة للمعلمين، من خلال الحكم بفرض الحراسة على النقابة وحل مجالس النقابة العامة، والنقابات الفرعية البالغ عددها 53 نقابة بالمحافظات، ومجالس 315 لجنة نقابية، لتعلن بدء جولة فى معركة تنفيذ الحكم والالتزام ببنوده، وتأتى تلك الجولة بين مجلس النقابة الحالى واللجنة الرباعية المشكلة من المدعين: "أيمن عبد العزيز البيلى، وعمر محمد عبد الرحمن، وطارق على نور الدين، ودعاء على" الخاصة بمعاونة الحارس القضائى فى تسيير أعمال النقابة.
استقبل المعلمون الحكم بحالة غضب شديد، موضحين شعورهم بالقلق حيال عدة أمور، كان من أبرزها أن الدكتور محمود أبو النصر، هو من أصدر قرارًا بتكوين تلك اللجنة، والوصول بالنقابة إلى تجميد نشاطها، وما هى مهام أعضاء اللجنة المكونة؟ ومتى تعقد الانتخابات، وهل يمكن للمجلس الحالى إيقاف الحكم؟".


وفى تصريحات خاصة مع أحد المدعين وعضو اللجنة لـ"اليوم السابع"، أوضح أيمن البيلى، الناشط النقابى والباحث فى مجال التعليم، أن الحكم قانونى ودستورى ولا يخالف المادة 77 بالدستور المصرى.

وقال البيلي: "إن صيغة الحكم نصت على حل مجالس النقابات العامة، والفرعية واللجان، وتعيين حارس قضائى ولجنة للإدارة مكونة من المدعين الأربعة، على أن تقوم اللجنة بتسيير أعمال النقابة إلى أن تجرى الانتخابات"، مشيرًا أنهم من المقرر لهم أن يستلموا كافة المقرات خلال 48 ساعة من الآن، أى يوم الأربعاء كحد أقصى.

وأكد عضو لجنة معاونة الحارس القضائى، لـ"اليوم السابع"، أن المجلس الإخوانى لا يمكنه إيقاف الحكم لأنه صادر من محكمة الأمور المستعجلة وواجب النفاذ، مشيرًا أنهم لن ينجحوا حتى حال تقدمهم بطعن، لافتًا أن الحكم لا يخالف المادة 77 من الدستور المصرى كما أوضحت النقابة، موضحًا أن الدفوع التى دفعوا بها فى قضيتهم هى فرض الحراسة على أموال النقابة عقب الإثبات بالدلائل استغلال أموال المعلمين فى غير أوجه إنفاقها واستغلالها لخدمة أعضاء الجماعة الإرهابية، بالإضافة إلى صدور أحكام بالقبض على عدد من أعضاء النقابات بالمحافظات، واختفاء النقيب العام، ومن ثم فرضت الحراسة حرصًا على أموال المعلمين.

وفيما يتعلق بأعمال اللجنة وخطتها، أوضح البيلى، أنهم مستعدون بالقوائم والتشكيلات الخاصة للجان تسيير الأعمال بالمحافظات، مشيرًا إلى أنها تضم عددًا من نشطاء المعلمين بالإضافة إلى المشاركين بعمليات سحب الثقة من محافظات الإسكندرية والشرقية والفيوم، مشيرًا أنهم كانوا يتوقعون ذلك الحكم لذا استعدوا له.

أما عن تدخل الدكتور محمود أبو النصر بأعمال النقابة وتكوينه لتلك اللجنة، فأكد البيلى لـ"اليوم السابع"، أن وزير التعليم لم يقم بعمل أى لجان، وأن عددًا من المعلمين سبق تقدمهم له بعدة قوائم لتكوين لجان تسيير أعمال للنقابة، إلا أنه رفض الأمر احترامًا للقانون، ولأن الوزارة جهة تنفيذية وليست نقابية، مشيرًا إلى أن النقابة لن يجمد نشاطها لأن اللجنة القائمة على أعمالها بالتعاون مع الحارس القضائى من المعلمين أنفسهم، مشيرًا أنه سيتم التنسيق الكامل مع كافة الحركات الخاصة بالمعلمين والجهات الأمنية والنقابية، لوضع خطة المرحلة القادمة.

وتابع البيلى: "هدفنا فى النهاية استعادة أموال المعلمين والنقابة ومزيد من الخدمات الحقيقية، ونتوقع ردود أفعال عنيفة من قبل أعضاء الإرهابية، لكننا مستعدون لكل شئ من خلال التنسيق مع الجهات الأمنية، وإذا كانوا يدعوا أنهم شرعيون فعليهم تنفيذ حكم القضاء"، مؤكدًا أنهم سيلتقون صباح غدًا الثلاثاء بالمستشار الحارس القضائى للنقابة، للبدء فى الإجراءات الرسمية الخاصة باستلام امر التنفيذ للحكم، والتنسيق معه للاستلام يوم الأربعاء على الأكثر بعد الترتيب مع الجهات الأمنية.

ولى أمر يتعدى بالسب على معلم بمدرسة الثورة بالصف

0 التعليقات


أكد أحد معلمى مدرسة الثورة الابتدائية المشتركة، التابعة لإدارة الصف التعليمية، أن ولى أمر تعدى صباح اليوم على معلم بالمدرسة بعد قيام المعلم بزج بنته الطالبة بالصف الرابع الابتدائى.
وأضاف المعلم الذى طلب عدم ذكر اسمه أن ولى الأمر تهجم على المدرسة، ووجه السباب إلى المعلم، مؤكدًا أنه توجه إلى أحد الطوابق العليا بالمدرسة للتعدى على المدرس بالضرب، ولكن المعلمين بالمدرسة تصدوا له.

وأشار المعلم إلى أن مدير المدرسة أمر بصرف الطلاب فى العاشرة والنصف من صباح اليوم بعد الإهانة التى تعرض لها المعلمون، مؤكدا أنه رفض استمرار اليوم الدراسى، بعد التعدى على أحد معلميه بالمدرسة.

من جانبه نفى عبد الله دهشان وكيل الإدارة وجود مثل تلك الواقعة بالمدرسة، مؤكدا أن الإدارة لم تتلق أى إخطارات من جانب مدير المدرسة يفيد بوجود مشاكل بين ولى أمر وأحد المعلمين.

محافظ الدقهلية يقرر تثبيت 1945 معلما مؤقتا بمدارس المحافظة

0 التعليقات


قرر المهندس عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، تثبيت 1945 معلما مؤقتا على مستوى مدارس محافظة الدقهلية.
ووافق المحافظ، على تعديل العقد من مكافأة شاملة إلى عقد مميز اعتباراً من 1/4/2014، وقد تم التوجيه لكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة لسرعة الانتهاء من تحرير العقود فى خلال أسبوع من تاريخه.
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر