قوالب بلوجر معربة
لللللل

30 مارس 2014

استياء بين المعلمين بسبب فيلم لغادة عبد الرازق

0 التعليقات
غادة عبد الرازق 

سخر عدد من نشطاء المعلمين – عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- من الأنباء الواردة عن تصوير الفنانة غادة عبدالرازق لفيلم بعنوان "حجر أساس"، والذي تقوم فيه بدور مُعلمة ترتبط بعلاقة غير شرعية مع طالب بالمرحلة الإعدادية ينتج عن هذه العلاقة حمل.

وانتقد المعلمون قصة الفيلم، معتبرين أنه يزيد من تشويه صورة المعلمين، والمعلمات تحديدا، لافتين إلى أن مثل هذا الفيلم، سيسيء إلى مهنة التدريس أكثر من الإساءة التي وجهتها لها مسرحية مدرسة المشاغبين.

وعلق عصام معروف، أحد نشطاء المعلمين، على خبر الفيلم ببقوله "لا نتعجب لو ظهر تلميذ صغير يطلب يد معلمته للزواج أو حتى عمل علاقة حب بينه وبينها، وأضاف ساخرا: غادة عبدالرازق عضو في نقابة المعلمين".

وزير التعليم: هذه حقيقة رقص فتاة داخل فصل دراسي

0 التعليقات
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم 

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن مركز التطوير التكنولوجي انتهى من فحص مقطع الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لطالبة ترقص داخل فصل مدرسي، وهي ترتدي الزي التقليدي لطالبات المدارس، موضحًَا أن خبراء التطوير التكنولوجي بالوزارة، أشاروا في تقريرهم حول الفيديو إلى أنه تم تصويره قبل 5 سنوات مضت.

وأضاف «أبو النصر»، في تصريحات صحفية، أن الوزارة لم تتعرف على اسم المدرسة، أو الفتاة، نظرا لتجهيل بيانات الفيديو المنشور، مؤكدا أنه لم يثبت إن كان التصوير تم داخل مدرسة فعلية سواء أكانت خاصة أم حكومية، أم أنه تم كنوع للدعاية المضادة ضد الوزارة، خارج أسوار المدارس، في ديكور يشبه الفصل المدرسي.

وشدد على رفض الوزارة كافة أنواع «الانحرافات الخلقية» داخل المدارس، لافتا إلى أنه أصدر تعليمات بتشديد الرقابة على الطلاب والطالبات والتركيز على دور الإشراف داخل المدارس.
نسخة للطباعة
7575
 
 
6
 
 
7
Google +
 
الرابط المختصر

عراقية تلد 5 توائم ذكور ووالدهم يسميهم بأسماء الخلفاء الراشدين

0 التعليقات

كركوك (الأناضول)
شهدت مدينة كركوك شمالى العراق، ولادة 5 توائم ذكور لامرأة "23 عاما"، وضعتهم فى مستشفى كركوك العام صباح اليوم الأحد، وأوضح الطبيب عبد الغفار حسن مدير وحدة الخدج "المبتسرين" فى المستشفى بأن الحالة جاءت من قضاء الحويجة، بكركوك وكان المتوقع أن يكون عدد التوائم "المواليد" هو 4 بحسب أشعة السونار غير أن النتيجة كانت ولادة 5 توائم وأوزانهم بين 800 جراما إلى 1 كيلو جرام باستثناء الطفل الخامس وزنه 600 "جراما" وهو فى حالة صحة حرجة و4 الآخرون هم فى حالة صحية جيدة.

من جانبه أكد الدكتور كريم ولى، مدير مستشفى كركوك العام بأن هذه الحالة هى الأولى التى تحدث فى كركوك حيث سجلت سابقا ولادات 4 توائم و3 توائم إلى أنه وبجهود الأطباء كانت النتائج جيدة والأم يمكن أن تغادر فى أى وقت لأن وضعها الصحى جيد أما الأطفال فيحتاجون إلى عناية طبية مركزة بسبب الأوزان حيث أن أصغر واحد وزنه 600 جراما وهو قليل جدا.

من جهته عبر يوسف إبراهيم والد التوائم الخمسة عن فرحته وقال "كانت التقارير الطبية تقول 4 توائم ولكن تفاجئنا والحمد لله بـ5 توأم وأنا مسرور جدا بهذه الحالة وألام بحالة جيدة وأهم شىء بالنسبة لى هى أن يكونوا بصحة جيدة وأشعر بسعادة غامرة وسميتهم بأسماء النبى محمد (ص) والخلفاء الراشدين رضى الله عنهم".

التعليم تستهدف أكبرعدد من المدارس في خطط المتابعة الميدانية

0 التعليقات
                            وزير التربية والتعليم محمود ابو النصر                 

                 
  في إطار الحرص على متابعة انتظام العملية التعليمية وتنفيذاً لتعليمات الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بشأن تكليف قيادات الوزارة ومستشاري المواد الدراسية بإجراء المتابعات اليومية للمدارس بجميع المحافظات لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالمدارس.. قام محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بعقد اجتماع مع مستشاري المواد الدراسية الأساسية لمناقشة توزيع خطط 
المتابعات اليومية للسادة مستشاري المواد وخطط العمل المقترحة للمرحلة القادمة. 

وأشار سعد الى استهداف خطط المتابعة الميدانية لأكبر عدد من المدارس لتحقيق التواصل 
السريع والفعال مع الميدان والوقوف على استقرار العملية التعليمية بالمدارس ومتابعة 
التزام المديريات التعليمية بخطة توزيع المناهج التى أقرتها الوزارة, مع التنبيه 
على مراعاة اختيار السادة المتابعين من شاغلي الوظائف الإدارية العليا والذين 
لا تقل درجاتهم الوظيفية عن مدير إدارة, أو رئيس قسم ومن الذين يتميزون بالخبرة 
فى أعمال المتابعات الفنية,ومشاركة الأخصائيين من الشباب لاكتساب الخبرات اللازمة, 
وقد أكد خلال الاجتماع أنه سيقوم بالمرور على المدارس المدرجة بخطط متابعة السادة 
مستشاري المواد لمتابعة الالتزام بتنفيذ الزيارات بشكل فعلى. 
وأبدى المشرف على قطاع التعليم العام استعداده الكامل لدعم ومساندة أية مقترحات من 
شأنها الإسهام فى تطوير العملية التعليمية, وموافقته على استعانة مكاتب مستشاري 
المواد الدراسية بالكوادر الفنية المتخصصة من ذوى الخبرة بالمديريات التعليمية لسد 
العجز بنظام الندب الجزئي لمدة يوم أو يومين فى الأسبوع للمساهمة فى إنجاز الأعمال 
والمتابعات الفنية بالشكل المطلوب شريطة عدم ترتيب أية أعباء مالية جديدة على 
الوزارة. 
كما كلف السادة مستشاري المواد الدراسية الأساسية بإعداد نماذج مقترحة لامتحانات الثانوية 
العامة تشمل جميع أجزاء المنهج الدراسي (أسئلة فقط بدون نماذج إجابة) ومراجعتها 
بشكل جيد ودقيق وتحت مسئوليتهم المباشرة تمهيداً لرفعها على الموقع الالكتروني 
للوزارة, لتمكين طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من التدريب عليها 
وذلك فى إطار حرص الوزارة على إعداد أبنائنا طلاب الثانوية العامة للامتحانات بشكل 
جيد. 
واختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة المراجعة الفنية الدقيقة للكتب الدراسية الجديدة 
المزمع طباعتها للعام الدراسي القادم 2014/2015 لضمان خلوها من الأخطاء الفنية 
واللغوية والتاريخية والجغرافية ومراعاة تحقيقها للمعايير التربوية والتعليمية.
نسخة للطباعة
 

موظفو إدارة السلام التعليمية يتقدمون بشكوى لمجلس الوزراء

0 التعليقات


 
تقدم منذ قليل عدد من موظفى إدارة السلام التعليمية بشكوى تطالب بصرف رواتبهم المتأخرة لدى الإدارة بمكتب الشكاوى الخاص بمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى.

يذكر أن العاملين بإدارة السلام التعليمية قد نظموا وقفة احجاجية اليوم أمام مجلس الوزراء وطالبوا رئيس الوزراء بالتدخل لتثبيتهم في الإدارة التعليمية وصرف مرتباتهم الشهرية المتأخرة.

معلمه رياضيات بالشرقية تلقى مصرعها على رصيف محطة السكة الحديد

0 التعليقات


تلقت وزارة التربية والتعليم بلاغا من مديرية التربية والتعليم بالشرقية بتعرض مدرسة الرياضيات بمدرسة فاقوس لحادث على رصيف رقم ( 5 ) بمحطة السكة الحديد بالزقازيق في الساعة الواحدة ظهر يوم السبت الموافق 29 / 3 / 2014 هي ونجلها الطالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة فاقوس الثانوية العسكرية من شخص يحمل بيده سلاح أبيض وطعنها فلقيت مصرعها على الفور وطعن ابنها وثلاثة آخرين وهم في المستشفى ، ثم قام بقطع شريان يديه ولقي مصرعه، تم إبلاغ الشئون القانونية بالمديرية للتحقيق في الواقعة وجارى عمل اللازم . 

"التعليم" تكلف مستشارى المواد بإعداد نماذج لامتحانات الثانوية العامة

0 التعليقات




كلف محمد سعد القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، مستشارى المواد الدراسية الأساسية بإعداد نماذج مقترحة لامتحانات الثانوية العامة، تشمل جميع أجزاء المنهج الدراسى (أسئلة فقط بدون نماذج إجابة)، ومراجعتها بشكل جيد ودقيق وتحت مسئوليتهم المباشرة، تمهيداً لرفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، لتمكين طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من التدريب عليها، وذلك فى إطار حرص الوزارة على إعداد أبنائنا طلاب الثانوية العامة للامتحانات بشكل جيد.
وأشار سعد خلال اجتماعه مع مستشارى المواد لمناقشة الخطط الدراسية، إلى استهداف خطط المتابعة الميدانية لأكبر عدد من المدارس لتحقيق التواصل السريع والفعال مع الميدان والوقوف على استقرار العملية التعليمية بالمدارس ومتابعة التزام المديريات التعليمية بخطة توزيع المناهج التى أقرتها الوزارة، مع التنبيه على مراعاة اختيار المتابعين من شاغلى الوظائف الإدارية العليا والذين لا تقل درجاتهم الوظيفية عن مدير إدارة، أو رئيس قسم ومن الذين يتميزون بالخبرة فى أعمال المتابعات الفنية، ومشاركة الأخصائيين من الشباب لاكتساب الخبرات اللازمة، أكد خلال الاجتماع أنه سيقوم بالمرور على المدارس المدرجة بخطط متابعة مستشارى المواد لمتابعة الالتزام بتنفيذ الزيارات بشكل فعلى.

وأبدى المشرف على قطاع التعليم العام استعداده الكامل لدعم ومساندة أية مقترحات من شأنها الإسهام فى تطوير العملية التعليمية، وموافقته على استعانة مكاتب مستشارى المواد الدراسية بالكوادر الفنية المتخصصة من ذوى الخبرة بالمديريات التعليمية لسد العجز بنظام الندب الجزئى لمدة يوم أو يومين فى الأسبوع للمساهمة فى إنجاز الأعمال والمتابعات الفنية بالشكل المطلوب شريطة عدم ترتيب أية أعباء مالية جديدة على الوزارة.

واختتم لقاءه مع مستشارى المواد الدراسية بالتأكيد على ضرورة المراجعة الفنية الدقيقة للكتب الدراسية الجديدة المزمع طباعتها للعام الدراسى القادم، 2014/2015 لضمان خلوها من الأخطاء الفنية واللغوية والتاريخية والجغرافية ومراعاة تحقيقها للمعايير التربوية والتعليمية.

رئيس الثانوية العامة: اختيار 5500 معلم لوظائف مراقب أول ومدير مركز توزيع أسئلة ورئيس لجنة.. واختبارات تصفية لانتقاء أفضل 3 آلاف.. واتحاد الطلاب يضع جدول الامتحانات لأول مرة

0 التعليقات



كشف محمد سعد، القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة اختارت 5500 معلم من إجمالى 8 آلاف تقدموا لوظائف مراقب أول ومدير مركز توزيع أسئلة ورئيس لجنة بالثانوية العامة.

وأوضح "سعد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة عقدت اختبارات تحريرية وشفهية للمتقدمين لأعمال امتحانات الثانوية العامة فى إجازة منتصف العام الدراسى مؤكداً أن الـ5500 سوف يخضعون لتدريب عبر شاشات الفيديو كونفرانس خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن التدريب يتضمن طرق معالجة المشكلات التى تواجه الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان أثناء سير عملية الامتحانات وكيفية التعامل معها، والتنسيق بين لجان الإدارة والسير، والكنترولات وطرق التعامل مع استمارات الثانوية العامة والأزمات المفاجئة التى تنتج عن أخطاء إدارية فى الكشوف أو غيرها، وذلك من أجل تقليل المشكلات التى واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية وفى محاولة للاستفادة منها.

وأشار القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، إنه عقب الانتهاء من التدريب سوف يعقد اختبار ثانى يتم فيه انتقاء أفضل 3 آلاف معلم من بين الـ5500 المرشحين لاختيار الأفضل بينهم وندبه رئيسا للجنة أو مراقب دور أو مديرا لمركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وعن وضع جدول الامتحانات، قال المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، إن اتحاد طلاب مدارس مصر يضع الجدول هذا العام لأول مرة بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات وقطاع التعليم العام، لافتا إلى أن السنوات الماضية شهدت مناقشة أعضاء الاتحاد فى الجدول وترتيب المواد الزمنى بعد وضعه وليس قبل ذلك.

وتابع: سوف يتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة فى منتصف أبريل المقبل، وقبل الامتحانات التى تبدأ فى السابع من يونيو بفترة كافية تتيح للطالب ترتيب أولويات المذاكرة وفقا لترتيب الجدول.

وكانت اللجان الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة قد، بدأت عملها منذ الأسبوع الماضى، لوضع 76 امتحانا فى 19 مادة لجميع تخصصات الثانوية العامة علمى وأدبى ورياضيات، على أن يتم الانتهاء من وضع الأسئلة آخر أبريل المقبل، على أن يعد واضعى الامتحانات 4 امتحانات للمادة الواحدة، اثنين للدور الأول واثنين للدور الثانى، امتحان أساسى وآخر احتياطى يتم استخدامه فى الظروف الطارئة، مثل حالات تسريب الامتحان أو غيرها.

وافق السيد اللواء د.م / مصطفى هدهود محافظ البحيرة على منح المعلمين المساعدين وظيفة معلم

0 التعليقات
وافق السيد اللواء د.م / مصطفى هدهود محافظ البحيرة على منح المعلمين المساعدين وظيفة معلم، وذلك تنفيذاً لقراري السيد الدكتور / وزير التربية والتعليم ، رقمي 423 لسنة 2013 و93 لسنة 2014

توصيات اجتماع وزير التعليم مع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية

0 التعليقات


 عقد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اجتماعا اليوم، الأحد، مع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بحضور الدكتور محمد عمر، مدير الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على أن تقوم وحدة تنفيذ المشروعات بالوزارة بتولي شراء احتياجات المديريات والإدارات التعليمية نظرا لخبرتها في هذا المجال، على أن يشترك أحد العاملين بصندوق الدعم معها في هذا الموضوع ليتم نقل الخبرات إليهم.

كما وافق الحاضرون على طلب قطاع التعليم العام والإدارة العامة للامتحانات بإنشاء وتجهيز مقر مؤقت للجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبنائنا في الخارج، وذلك لحين توفر بديل مناسب في إحدى الإدارات التعليمية التي يتم إنشاؤها حاليا.

كما تمت الموافقة على طلب الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية والموارد البشرية بالوزارة، بصرف قيمة التعاقد مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإدارة وتشغيل مدرستي المتفوقين بالسادس من أكتوبر والمتفوقات بالمعادي، وعلى طلب هذه الإدارة الخاص بتمويل خطوط تدوير المخلفات الورقية والخشبية بمدارس التعليم الفني، وسداد مستحقات طباعة 473500 استمارة نجاح مؤمنة لطلاب الثانوية العامة.

ووافق الحاضرون أيضا على طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية دعما من الصندوق لرفع الكفاءة الفنية لبعض المعدات وآلات الطباعة بالمطبعة السرية للتعليم الفني بشبرا.

وبالنسبة لطلبات الدعم الخاصة بالصيانة، وافق الحاضرون على طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية دعما لعمل توسعة وإنشاء جناح ثانوي بمدرسة الهنداو الإعدادية بالوادي الجديد، وزيادة التمويل المتاح من مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية لعمل الصيانة الشاملة لـ4 مدارس تابعة لإدارة الإسماعيلية التعليمية، وتوفير التمويل اللازم لإجراء الصيانة اللازمة لـ235 مدرسة بمحافظة القاهرة.

كما تمت الموافقة على طلب مديرية مطروح التعليمية عمل الصيانة اللازمة لمدرسة أبو لهو البحري للتعليم الأساسي، وإنشاء مدرسة زلاط الضوايا بمدينة النجيلة.

أما عن مخازن الكتب في المديريات، فقد تمت الموافقة على إنشاء مخازن بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، ومخازن بمديرية التربية والتعليم بالشرقية على مساحة 1000 متر مربع لحفظ الكتب المدرسية التي ترد من الوزارة، ومخزن للكتب بمديرية الوادي الجديد التعليمية.

كما تمت الموافقة على طلب مديرية أسوان التعليمية دعما من الصندوق لتوفير الأثاث المطلوب لـ6 وحدات سكنية تستخدم كاستراحات للمعلمين بمدينة أبي سمبل السياحية، وطلب مديرية البحر الأحمر التعليمية دعما إضافيا لاستكمال أعمال تطوير مباني الاستراحات التابعة للمديرية وإدارة الغردقة التعليمية، وطلب مديرية الوادي الجديد دعما لتجهيز بيوت الطلبة بإدارة باريس التعليمية.

ووافق المجلس أيضا على طلب مديرية الشرقية دعما من الصندوق لتنفيذ الأعمال المطلوبة للمركز الرئيسي للتدريب بالشرقية، على أن يكون من حق الوزارة والأكاديمية المهنية معا استخدامه في عقد الدورات التدريبية للإداريين والمعلمين.

وتمت الموافقة على طلب محافظة الإسماعيلية دعما من الصندوق لتشغيل مدرسة تكنولوجيا المعلومات التجريبية بالإسماعيلية.

من جهةٍ أخرى، تم تأجيل الموافقة على طلب هيئة الأبنية التعليمية دعما من الصندوق لعمل صيانة كاملة لمدرستي الظاهر الثانوية بنين والسيدة زينب الجديدة، لحين تقديم مقايسات مسعرة بتفاصيل هذه الأعمال.

وتم رفض طلب فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بدمياط بعمل بلاطات خرسانية ممسوسة لأفنية بعض مدارس المحافظة، حيث تبين من خلال دراسة هذا الموضوع أن هذه الأفنية غير آمنة بالنسبة للطلاب وقد تتسبب في إصابتهم.  

المؤقتون بالشرقية ..الغاء وقفة اليوم ..وبعد 15 ابريل سينفجر بركان الغضب

0 التعليقات
    





   
   قرر جموع المعلمين المؤقتين الغاء الوقفه المقرر اقامتها اليوم ، نظرا لعدم إعطاء الفرصه لأي مسؤول بأن يتحجج بأن الوقفات تسبب تعطيل العمل باللجنه المشكله وللموعد الذي حدده المسؤولين بالمديريه وهو 15 ابريل وهذا الموعد هو الأخير ولن نقبل بأي مواعيد أخرى، مؤكدين انه بعد هذا الموعد اذا لم تنتهي اجراءات التعيين سينفجر بركان الغضب

أبو النصر: 598 مدرسة مهددة بالانهيار تشكيل لجنة لمتابعة إجراءات إزالة وإحلال المباني المدرسية المهددة بالانهيار

0 التعليقات
    



    

   
 
كما أعطى الوزير توجيهاته بأن يتم الانتهاء من هذه الأعمال (إزالة المباني المهددة بالانهيار وإحلالها جزئيا أو كليا) قبل بداية العام الدراسي القادم، حتى تكون على استعداد لاستقبال الطلاب.

ومن جانبه .. أوضح الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أن التكلفة التقديرية لإحلال المباني التعليمية الصادر لها قرار إزالة (الإحلال الكلي و الإحلال الجزئي) تبلغ 240 مليون جنيه.
 كلف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المهندس محمد فهمي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية وامحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات والدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات بتشكيل لجنة فورية من الجهات الثلاثة للانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بما يجب تنفيذه بشأن المدارس المهددة بالانهيار والصادر لها قرارات إزالة على مستوى الجمهورية ، ويبلغ عددها 598 مدرسة ، ووجه بسرعة إحلال المدارس التي صدر لها قرار إزالة .


تنشر مواعيد امتحانات الدور الاول والثاني للثانوية العامة والدبلومات الفنية

0 التعليقات

احترس من ملف thumbs.db حتى لا يتجسس الآخرون على صورك

0 التعليقات

كثيرا ما يجد مستخدم الكمبيوتر ملف "thumbs.db" أمامه داخل أحد الملفات والتى غالبا ما تكون ملفات الصور، كما يلاحظ أنه عند نسخ أى ملفات على فلاش ميمورى فإن هذا الملف ينتقل أيضا معها، كما يقول مهندس الكمبيوتر "بشير العوارى"، مضيفا أن الكثير من المستخدمين لا يعرفون هذا الملف ولا يعرفون خطورته الكبيرة على أمان أجهزتهم وخاصة فيما يتعلق بالخصوصية.

وأوضح "بشير" أن هذا الملف يختص بتسجيل معاينة لجميع الصور المتواجدة داخل الملف الذى يوجد به، فهو يقوم بعمل قاعدة بيانات للصور، والذى تعتمد عليه برامج استعادة المحذوف فى استعادة الصور التى قد تم حذفها سواء من وقت قصير أو من وقت طويل، إلا أنه على الرغم من هذه الميزة التى يقدمها هذا الملف للمستخدم فى تمكينه من استرجاع ملفاته القديمة إلا أنه فى نفس الوقت يمثل خطورة عليه إذا ما تسرب هذا الملف إلى أى شخص آخر، وهو ما قد يستخدمه فى إعادة رؤية صورنا الخاصة واسترجاعها مرة أخرى، ومعرفة وقت وتاريخ مشاهدتها والتعديل عليها رغم حذفها، وذلك من خلال بعض البرامج البسيطة التى يقوم عملها على هذا الملف.

ونصح "بشير" بضرورة أن يقوم المستخدم بحذف هذا الملف بمجرد عثوره عليه حتى يتجنب حدوث مثل هذه المشاكل، مشيرا إلى أنه يمكن استخدام بعض البرامج التى تقوم بحذف هذا الملف بشكل أوتوماتيكى خاصة مع كثرة انتشار هذا الملف داخل ملفات جهاز الكمبيوتر المختلفة.

أخصائيو التغذية بالأزهر يطالبون بتطبيق كادر المعلم أسوة بزملائهم

0 التعليقات
وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان

طالب عدد من أخصائى التغذية بالأزهر الشريف بتطبيق كادر المعلم وصرف بدل الاعتماد لهم أسوة بزملائهم الذين يعملون فى الأزهر من أخصائى المكتبات والأخصائيين الاجتماعيين.

ومن جانبها قالت هالة السيد أخصائية تغذية، إنهم لا يقلون عن زملائهم ولهم دور فعال فى العملية التعليمية مثلهم مثل غيرهم من الأخصائيين فى المعاهد، كما أنهم يعانون من تدنى فى الأجور بالمقارنة بزملائهم الأخصائيين لأنهم لا يتقاضون أى من مميزات كادر المعلم.

ووجهت هالة رسالة إلى وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان تطالبه من خلالها بتطبيق الكادر عليهم أسوة بزملائهم وأخصائى التغذية وأخصائى المعامل خاصة وأنهم أصحاب مؤهلات عليا.

يذكر أنه قد طالب معلمو الأزهر المتخصصون فى الخط العربى، الذين تمت ترقيتهم للدرجة الثالثة طبقا للقرار رقم 284 اعتبارا من 1 يوليو 2013 والصادر فى 11 فبراير2014، بمعاملتهم معاملة المعلم المساعد طبقا للائحة التنفيذية الجديدة لقانون الكادر التى نصت المادة الخامسة منه على معاملة معلمى الخط معاملة المعلم المساعد عند تسكينه للدرجة الثالثة.
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر