قوالب بلوجر معربة
لللللل

19 أبريل 2014

تمرد "لقاء ابو النصر السبت القادم لتوحيد الصف وحل مشاكل المعلمين"

0 التعليقات
    
طرح مقترحات وافكار جديدة من شباب المعلمين وليس لقاء للشو الاعلامي اكد ائتلاف تمرد معلمي مصر بأن لقاء الاعضاء المؤسسين للائتلاف من مختلف محافظات مصر مع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر السبت القادم هو من اجل توحيد الصف بين شباب المعلمين وتكوين جبهة قوية قادرة على تمثيلهم في الوزارة ومختلف الادارات والمديريات التعليمية للتصدي للمشاكل والعقبات التي تواجة المعلمين والعمل على حلها وتوصيل صوت المعلم المظلوم الى اعلى الجهات من اجل الحصول على حقة وانه ليس الغرض من اللقاء الشو الاعلامي او الخروج بمجرد تصريحات وردية لن يتم الاستفادة منها بعد ذلك وان الائتلاف سوف يكون اول المنتقدين والمطالبين بالاصلاح في حاله وجود تراخي واهمال في تحقيق مطالب شباب المعلمين. واكد الائتلاف في بيانه انه تم تأكيد حضور اكثر من خمسة عشر عضو من تمرد من مختلف المحافظات للعرض الافكار الجديدة من محو الامية في محافظة البحر الاحمر وتنفيذ الوحدة المنتجة في المرحلة الابتدائية في محافظة القليوبية وتطوير التعليم الفني في محافظة المنيا وغيرها من الاوراق والمقترحات المقدمة وكذلك عرض المشاكلات من النقل بين المحافظات وضم المدة ومشاكل الاداريين والتسويات لدبلوم المعلمين وشدد الائتلاف انه سوف يطالب ان تكون هناك الية فيما بعد للمتابعة لتنفيذ هذه الافكار وحل المشاكلات على ارض الواقع .

محافظ الشرقية يجتمع بنقيب المعلمين لحل مشكلة 19195 متعاقدًا بالشرقية

0 التعليقات





اجتمع اليوم السبت، الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، بنقيب المعلمين بالشرقية وأميني الصندوق وعدد من المعلمين المتعاقدين بالتربية والتعليم، بمكتبه بديوان عام المحافظة.

وبحث المحافظ خلال الاجتماع، مشكلة المتعاقدين بجميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة ويصل عددهم إلى 19195 معلما متعاقدا.

وأكد الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية للمتعاقدين، أنه سيتم الانتهاء باعتماد تثبيتهم يوم الأربعاء المقبل، ومن يُثبت تقصيره في إنهاء كل الإجراءات لتثبيتهم سيتم وقفه عن العمل.

أبو النصر: أتفق مع هاشتاج "علمونا صح" وحال التعليم "مايسرش".. وأدعو الطلاب لاجتماع شخصي لعرض مقترحاتهم

0 التعليقات





 أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه تابع "الهاشتاج" الذي أنشأه طلاب الثانوية العامة عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" تحت اسم "علمونا صح".

وقال الوزير، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إنه يتفق تماما مع كل النقد الذي وجهه الطلاب لحال التعليم في مصر حاليا، مؤكدا أنه يعلم تماما أن حال التعليم "ما يسرش"، وأنه مليء بالمشكلات والأزمات.

وأضاف أبو النصر: "أعي تماما أن التعليم في مصر في حالة يرثى لها، ولهذا فمنذ أن توليت الوزارة وأنا أعمل على تغيير هذا الوضع تماما، فقد أدخلت منظومة التابلت في بعض المدارس، وأشرفت على وضع مناهج جديدة ومطورة ستدرس من العام المقبل، ووضعت استراتيجية جديدة للتعليم ستغير حال التعليم المصري تماما للأفضل خلال السنوات المقبلة".

وأخيرا قال الوزير: "أنا أدعو الطلاب الذين أنشأوا هاشتاج "علمونا صح"، لأن يختاروا منهم لجنة مكونة من 5 طلاب، ويجهزوا مطالبهم مكتوبة مع حلول مقترحة لكل مشكلاتهم، ثم يأتوا لوزارة التربية والتعليم لمقابلتي شخصيا، وأعدهم بأنني سأستمع لهم باهتمام وسأتحاور معهم حوارا أبويا لأنهم كلهم أبنائي وأنا وزير من أجلهم".

الجدير بالذكر أن هناك عددا من طلاب الثانوية العامة قاموا أمس بإطلاق "هاشتاج" جديدا، على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" تحت اسم "علمونا صح".

وقرر الطلاب من خلال هذا الهاشتاج أن يوصلوا للمسئولين عن التعليم في مصر، استياءهم الشديد من مستوى التعليم الذي يتلقونه في المدارس.

ومن أبرز التغريدات أو الرسائل التي نشرها الطلاب تحت هاشتاج "علمونا صح":

- "كتاب المدرسة حاجة وكتاب الامتحان حاجة تانى خالص.. تحس إن الاثنين بيدوا منهج مختلف عن بعض!!".

- "أنا آخر مرة شوفت فيها مدرس بيشرح فى المدرسة من أيام الحضانة والله".

- "بناخد مناهج من أيام ما وزارة التربية والتعليم كان اسمها "وزارة المعارف "تعليم - متعفن".

- "عايزينهم إزاي يلغوا الدروس الخصوصية والمسئولين في الوزارة بيدوا دروس". 

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر