قوالب بلوجر معربة
لللللل

13 أبريل 2014

ابوالنصر يلتقي ائتلاف شباب المعلمين لمناقشة وحل مشكلات المعلمين

0 التعليقات
صلاح نافع ممثل إئتلاف شباب المعلمين  

وافق الدكتور محمود ابو النصر على لقاء ائتلاف شباب المعلمين وممثليهم على مستو ي المحافظات وذلك لمناقشة مشكلات المعلمين والعمل على حلها وتأكيدا على التواصل المستمر بين وزير التعليم والمعلمين والاطلاع اولا بأول على مشكلات المعلمين على مستوى المحافظات كذلك المعوقات التى تعوق العملية التعليمية 
قال صلاح نافع ممثل ائتلاف شباب المعلمين بأنه دعا ممثلى الائتلاف على مستوى المحافظات ان يكون هناك ملف خاص بكل محافظة ومشكلاتهم وذلك لعرضها على السيد الوزير والعمل على حلها اولا بأول ومتابعة الحل 
وطالب نافع من كل ممثل فى محافظته السعى الى جمع مشاكل المعلمين ( الخاصة والعامة ) لعرضها على السيد الوزير وحلها 
اضاف نافع ان الائتلافسيطالب ان يكون هذا اللقاء شهريا وذلك بعد موافقة الوزير وذلك للمتابعة المستمرة لمشكلات المعلمين 
اسماء المعلمين المقرر حضورهم اجتماع الوزير يوم 26-4-2014 ممثلين عن ائتلاف شباب المعلمين 
1- محمد ابو عابد فتوح ( ائتلاف شباب المعلمين بالغربية ) 
2- محمد محمد حسن النطار ( نقيب معلمين بور فؤاد ) 
3- صابر كامل عثمان ( ائتلاف معلمى المنيا ) 
4- ابراهيم الدسوقى عبد الموجود ( ائتلاف معلمى قنا ) 
5- اشرف محمود عبد العال شنن ( ائتلاف معلمى الجيزة ) 
6- محمد احمد حفنى وفائى ( ائتلاف معلمى القاهرة ) 
7- رضا عبد الخالق متولى قاروب ( المنوفية ) 
8- مصباح مصطفى ابو المعاطى دويك ( الاسكندرية ) 
9- طارق فاروق محمد ( الشرقية ) 
10- طه عبد الناصر خليفة ( اسوان ) 
11- ايهاب احمد محمد على ( بور سعيد ) 
12- احمد محمد العربى ( البحيرة ) 
نسخة للطباعة
 

..ممكن تراه بسهولة..الكوكب الأحمر يقترب من الارض غدا

0 التعليقات

   إذا كنت من هواة متابعة حركة الكواكب والنجوم، فأنت على موعد غد مع ظاهرة فلكية تتكرر كل عامين، وهي اقتراب كوكب المريخ الشهير بـ "الكوكب الأحمر" من الأرض، بما يسمح برؤيته بسهولة. 
و قال أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في تصريحات صحفية أن المسافة بين كوكب المريخ والأرض ستكون في هذه الليلة 92 مليون كم، وهي أقرب مسافة بين الكوكبين تسمح برؤية كوكب المريخ. 
وتحدث الظاهرة عندما يتقابل الكوكب الأحمر مع الارض في اتجاه الشمس، ويشرق الكوكب في هذا اليوم بعد غروب الشمس، ويظهر كبيرا براقا في سماء القاهرة والمدن العربية بدء من السابعة مساء (17:00 تغ )، حيث يظهر لون أحمر براق، يمكن رؤيته بالعين المجردة، بحسب تادرس. 

من جهة أخرى، أوضح رئيس قسم الفلك أن نفس اليوم سيشهد ظاهرة خسوف كلي للقمر، لكن هذه الظاهرة لن ترى في مصر والدول العربية، ويمكن رصدها فقط في الأمريكتين وكندا وأستراليا. 
وتحدث الظاهرة عندما يدخل القمر كله منطقة ظل الأرض، وفي هذه الحالة ينخسف كامل قرص القمر، مما يؤدي إلى فقدان الرؤية نهائياً في أوقات منتصف الليل وخصوصاً في المناطق الصحراوية. 
نسخة للطباعة

التعليم :مراعاة صالح الطلاب في امتحانات الثانوية العامة بالفواصل بين المواد

0 التعليقات
   
   أكد محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن وزارة التربية والتعليم راعت صالح طلاب الثانوية العامة عند وضع جدول الامتحانات، مشيرا الى أن وزير التربية والتعليم، قد اعتمد الجدول بعد استطلاع رأي الطلاب بالتعاون مع المكتب التنفيذي للاتحادات الطلابية . 

أشار سعد الى وجود فواصل زمنية لأول مرة لجميع الشعب سواء علمي رياضة أو علمي علوم أو الشعبة الأدبية، تتراوح ما بين يومين وثلاثة أيام بين كل امتحان لكل شعبة على حدة، لإتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب للتذكر قبل كل امتحان، بالإضافة الى الفترة الزمنية التي سوف تعقد خلالها الانتخابات الرئاسية، والتي تصل الى ثلاثة أيام بدون عقد امتحانات لانشغال المدارس كلجان انتخابية. 

ولفت المشرف على قطاع التعليم العام الى وجود فواصل زمنية بين المواد التخصصية لكل شعبة لمدة يومين على الأقل وذلك بكل فرع من فروع المادة بالمقارنة بالأعوام السابقة، على سبيل المثال كان طلاب شعبة علمي رياضيات في العام الماضي يؤدون الامتحان في بعض المواد في أيام متتالية دون فواصل زمنية، بالإضافة الى أنه بالنسبة لمادة الرياضيات التطبيقية كان الطلاب يؤدون الامتحان في العام الماضي في جلسة امتحان واحدة، أما هذا العام فقد تم تقسيمها الى جلستين (الاستاتيكا ــ الديناميكا)، حيث يعقد امتحان الاستاتيكا يوم الثلاثاء 24/6/2014 والديناميكا تعقد يوم الثلاثاء 1/7/2014 .
نسخة للطباعة

ابو النصر:لانية علي الاطلاق لتأجيل امتحانات في أي محافظة

0 التعليقات

 قال الدكتور محمود ابو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل امتحان نهاية العام الدراسي في أي محافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم تعويض الطلاب في محافظة أسوان عما فاتهم من دروس بسبب تأجيل الدراسة، عن طريق قوافل تعليمية في كل المواد ستقوم بزيارة المحافظة. 
وقال في تصريحات صحفية إن هناك تنسيق كاملً بين الوزارة ووزارتي الدفاع والداخلية لتأمين المدارس ومقار اللجان ومراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك غرفة عمليات على مدار 24 ساعة طوال فترة الامتحانات. 
وأوضح أبو النصر، ان مواعيد الامتحانات لم تتأثر كثيراً عن العام الماضين بإستثناء تقديم امتحانات طلاب الدبلومات الفنية لتعقد في 20 مايو المقبل بدلاً من 24 من الشهر نفسه، وذلك لتزامن إجراؤها مع مواعيد الانتخابات الرئاسية، ومد امتحانات الثانوية العامة إلي 1 يوليو، والتي كان من المقرر لها أن تنتهي في 29 يونيو، وذلك تحسباً لوجود إنتخابات الإعادة. 
نسخة للطباعة
 

محافظ الدقهلية يخاطب وكيل وزارة التربية والتعليم لحل مشكلة "المعلمين المنقطعين" ودياً -

0 التعليقات

أفاد اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية بأنه خاطب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد حسام بضرورة حل مشكلة معلمى الحصة المنقطعين ودياً بعد تقديم بلاغ فى اثنين منهم أثناء إعتصامهم بالمديرية.

حيث وجهت لهم تهم التحريض على التظاهر وإغلاق الأبواب وعرقلة العمل وتم إخلاء سبيلهما من أجل إنهاء هذه المشكلة تماما.

وأكد الشوادفى لـ"صدى البلد " أنه وعدهم بأن لهم الأولوية فى التعيين عقب إجراء إعلان للتقديم فى مسابقة يتم الاعلان عنها مطالبا اياهم بعدم الأعتصام ولكنهم لم يستجيبوا لطلبه ، مضيفا بأنه على وعده لهم بالتعيين فى عقب نزول الاعلان بمديرية التربية والتعليم. 


 27 
  0 
 
طباعة
0 التعليقات

بدء الامتحانات بجامعة عين شمس 3 مايو وأجازة أسبوع 

قرر مجلس عمداء عين شمس بدء الامتحانات العملية بما لا يتجاوز يوم 3 مايو المقبل، واعتبار من الفترة 24 / 5 / 2014م حتى 30 / 5 / 2014م أجازة لجميع العاملين والطلاب بالجامعة ، مؤكدا على الانتهاء من امتحانات الكليات العملية قبل يوم 24 / 6 / 2014م ، مؤكدا على الانتهاء من إعلان النتائج واعتمادها فى مجالس الكليات قبل يوم 31 / 7 / 2014م .
واجتمع مجلس العمداء اليوم لاتخاذ قرار مطالبة الشرطة بالدعم الكامل لحماية المنشآت والأفراد وتامين الامتحانات بكل الوسائل الممكنة التى تراها وتقررها الشرطة مع المناشدة بسرعة الاستجابة .

لهذه الاسباب لايمكن ان تشترك في لجان الامتحانات العامة ؟

0 التعليقات
القرار 

 ننشر التعليمات التى تمنع الاشتراك فى لجان الامتحانات العامة

نسخة للطباعة
 

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر