قوالب بلوجر معربة
لللللل

25 أبريل 2014

0 التعليقات

غداً.. معلمو الدقهلية ينظمون وقفة أمام وزارة التربية والتعليم

محمد حسن


يستقبل غداً وزير التربية والتعليم "محمود ابو النصر" بمقر الوزارة وفداً من حركة "تمرد معلمي مصر" لبحث قضايا التعليم وأهم العقبات التي تواجه تطور العملية التعليمية في البلاد، إلى جانب مناقشة مشكلات المعلمين العالقة وفي القلب منها أزمة معلمي الحصة المطالبين بالتعاقد، لا سيما في محافظة الدقهلية.
ومن المُنتظر أن يُمثل وفد المعلمين جميع المحافظات لطرح قضايا كل منها على الوزير، حتي يحقق اللقاء الفائدة المرجوة منه، بحسب تصريح محمود عيطة عضو الوفد وممثل معلمي الدقهلية، وأكد عيطة للوادي أن قضيته الأساسية ستكون المطالبة بالتعاقد مع معلمي الحصة بمحافظته أسوة بباقي المحافظات، خاصة الشرقية التي لبت مطالب معلميها قبل أيام قليلة. 
وعلى هامش اللقاء ينظم معلمو الدقهلية وقفة أمام مبنى وزارة التربية والتعليم بشارع الفلكي بعد ما أسموه بـ"تجاهل المحافظ لمطالبهم" آملين أن يضع الوزير أبو النصر حداً لمعاناتهم.

 

محافظ الشرقية يقرر توفيق أوضاع 19 ألف معلم مؤقت وتحرير عقود مميزة لهم

0 التعليقات

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية توفيق أوضاع 19 ألف معلم مؤقت بالمحافظة، وتحرير عقود مميزة لهم، تحقيقا لإستقرارهم النفسى والإجتماعى والإرتقاء بالعملية التعليمية.
وقال المحافظ، إن هؤلاء المعلمين تم التعاقد معهم خلال السنوات الثلاث الماضية للعمل بالتربية والتعليم بمكافأة شاملة لا تتجاوز 110 جنيهات، فسادت حالة من الإستياء والغضب فى نفوسهم، لعدم مساواتهم بزملائهم المعينين.
وأضاف أن الوضع الجديد يحقق لهم المساواة بزملائهم، من خلال صرف كافة حقوقهم المادية المتمثلة فى المرتبات والمكافآت والحوافز والتى قد تصل شهريا لأكثر من 1300 جنيه لكل منهم، مشيرًا إلى أن هذا القرار يعتبر خطوة جادة تمهيدا لتثبيتهم على درجات دائمة، طبقا للضوابط والقواعد القانونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.


ننشر مسوغات التعيين لوظيفة معلم مساعد

0 التعليقات

ننشرالأوراق المطلوبة ومسوغات التعيين لوظيفة معلم مساعد، وهى: "المؤهل الدراسي، شهادة الميلاد، صحيفة الحالة 
الجنائية" "الفيش"، الموقف من التجنيد – للذكور -  إقرار الذمة المالية، نموذج كشف طبي من التامين الصحى، صورة للكشف الطبي، صورة البطاقة الشخصية، استمارة 103، استمارة الاقرارات الخمسة،استمارة منحة الثلاث شهور، استمارة 6تامين ومعاشات، طلب استخدام، عدد 4 دوسيه ورق لوكس، صورة من قرار التعيين تحفظ فى الملف الخدمة"

نسخة للطباعة
 

«تعليم الشرقية» تستأنف إجراءات تعيين 19 ألف معلم مساعد.. غدًا

0 التعليقات
تستأنف غدًا السبت، مديرية التربية والتعليم بالشرقية، إجراءات تثبيت 19 ألف معلم مساعد بعد موافقة محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز على تثبيتهم، أمس الخميس.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم لـ"فيتو" أن المحافظة حصلت على أكبر نسبة من الدرجات المالية بين محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك ارتياحا شديدا بين المعلمين والمسئولين عقب هذا القرار الذي يخدم سير العملية التعليمية ويعمل على استقرار الأوضاع.

وأضاف المصدر أن الإدارات المختلفة ستبدأ غدا السبت في استكمال أوراق المعلمين المساعدين الجدد الذين مضى على تعاقدهم سنة على الأقل، حسب القرار رقم (3265 لسنة 2014).

وفي الوقت ذاته، بدأت مديرية التربية والتعليم في حصر جميع المتعاقدين من حملة المؤهلات المتوسطة والعمال تمهيدًا لتقنين أوضاعهم ومخاطبة الجهات المسئولة لتثبيتهم على درجات مالية دائمة.

تعرف علي اخطر خدعة علي الفيسبوك وحذر اصدقائك منها

0 التعليقات
    



    صورة ارشيفية

   
   وقع عدد كبير من مستخدمي فيسبوك في شراك خدعة أمنية بدأت تنتشر مؤخراً بين الضحايا وأصدقائهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتستمد هذه الخدعة خطورتها من كونها تحمل عناوين ملفتة على هيئة منشور على حائط أصدقاء الضحية مع صورة تحمل عناوين متنوعة، بما فيها: "ثغرة أمنية في فيسبوك تمكنك من وضع علامة زرقاء بجانب بروفايلك" أي بمعنى آخر توثيق حساب المستخدم.

وفي التفاصيل، وبعد اتباع الخطوات المبينة في الفيديو المخادع ونسخ الكود في المتصفح، يقوم الكود بنشر صورة ورابط فيديو على كافة حوائط كافة الأصدقاء لديه عن طريق الوسوم، إضافة إلى المجموعات المشترك بها، كما يقوم أيضا بمتابعة مستخدمين آخرين والانضمام إلى مجموعات دون سابق علم للضحية بذلك.

ويؤكد الخبراء الأمنيون والهاكر الأخلاقيون أن مثل هذه الخدع الأمنية تنال من عدد كبير من مستخدمي فيسبوك نظراً لطبيعتها الاجتماعية والثقة النابعة من علاقة الصداقة بين المستخدمين. وينصح الخبراء بالحذر الكبير من التعامل مع مثل هذه الأكواد والابتعاد عن كل ما يشير بطريقة أو بأخرى على أنه غير رسمي أو قانوني، إضافة إلى ضرورة الإبلاغ عن مثل هذه المنشورات حال مصادفتها حتى تتم إزالتها.


القبض علي ناشط تعليمي من المدافعين عن الجيش والشرطة في ظروف غامضة

0 التعليقات
  



    اشرف شنن

   
   ادان ائتلاف شباب المعلمين في بيانه اليوم القاء القبض على اشرف شنن معلم بادارة كرداسة التعليمية وممثل شباب ائتلاف المعلمين في منزله فجر اليوم الخميس
اكد الائتلاف انه تم القبض عليه في ظروف غامضة بالرغم من عدم انتمائه لاي تيار سياسي ودفاعه المستمر عن الجيش والشرطة ،خاصة انه يدافع دفاعا مستميتا عن الدولة وعن الجيش والشرطة وشارك في ثورة 25 يناير و30 يونيو ، ومعروف بين الجميع بالعمل على حل مشاكل المعلمين
شنن احد المشاركين فى لقاء الوزير السبت القادم وجميع افكاره وكتاباته تنصب فى صالح المعلم والعملية التعليمية
قام الائتلاف بأرسال فاكس لوزير الداخلية بخصوص هذا الامر وكذلك عرض الموضوع على وزير التعليم للتدخل

ورشة تعديل قانون 139 بسوهاج توصي بـ اعادة التكليف لكليات التربية وومعالجة الرسوب الوظيفي والابقاء علي المادة 89

0 التعليقات



    

   
   انتهت محافظة سوهاج من الصياغة النهاية للمقترح الخاص بتعديل قانون التعليم 139 لسنة 1981 وتعديلاته تمهيدا لتسليمها لوزير التربية والتعليم
اوضح إسلام أحمد منصور رئيس برلمان معلمي محافظة سوهاج والمنسق العام لورش العمل بمحافظة سوهاج المكلف من قبل وزير التربية والتعليم باجراء حوار مجتمعى موسع لوضع تصور كامل يحقق امال وطموحات المعلمين
الجدير بالذكر ان ورش العمل التى أقيمت شارك فيها نادية موسى وكيل وزارة التربية والتعليم وعبد العزيز عطية مدير عام التعليم وعشر ممثلين من كل ادارة من الإحدى عشر إدارة تعليمية بمحافظة سوهاج بواقع مائة معلم بالإضافة الى ممثلين عن الشئون القانونية والشئون المالية ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بالعملية التعليمية
واوصت الورشة الى العديد من النقاط التي من شانها إحداث طفرة فى مجال التعليم المصري ووضعه على الطريق الصحيح وكانت من أهم التوصيات التي نوقشت خلال الورشة تفعيل مجانية التعليم وتطبيق اللامركزية طبقا لمواد الدستور المصرى 2014 م وأعاده أمر التكليف لكليات التربية ومعالجة الرسوب الوظيفي الذي عانى منه المعلمون منذ سنوات ووضع كادر حقيقي للمعلم بالإبقاء على المادة 89 من القانون وتفعيلها و الاستعانة بحملة الماجستير والدكتوراه في مجال التعليم والتدريب وإقرار حق حملة دبلوم المعلمين والمعلمات بالترقي للمواقع الإشرافية بعد حصولهم على التأهيل التربوي اللازم
أكد إسلام منصور انه سوف يتم تسليم المقترح للسيد وزير التربية والتعليم الأسبوع القادم ، معربا عن سعادته قائلا المعلمون يكتبون قانونهم بأيديهم متقدماً بخالص الشكر والتقدير للمشاركين في وضع هذا المقترح بمحافظة سوهاج
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر