قوالب بلوجر معربة
لللللل

27 مارس 2014

تطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلمين علي المتعاقدين بالمدارس الخاصة والقومية

0 التعليقات
وزارة التربية والتعليم 
  
   وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على قواعد وضوابط تطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلم للمعلمين المتعاقدين مع المدارس الخاصة والمدارس القومية والمؤمن عليهم على النحو التالي: 
· أساسي المرتب × 50% ×12 شهر. 
· احتساب الأجر المتغير. 
· إجمالي التكلفة الناتجة يتم تقسيمها على عدد الطلبة لتحديد ما يخص كل طالب من الزيادة. 
· فى جميع الأحوال يجب ألا تزيد نسبة الزيادة عن 5% من مصروفات التعليم وفى حالة الزيادة عن نسبة 5% يتم احتسابها من العام الدراسي القادم 2014/2015. 
تكليف الإدارات التعليمية بتشكيل لجان تتكون من (عضو تعليم خاص– عضو توجيه مالي وإداري – عضو شئون قانونية) لتكون مسئولة مسئولية كاملة عن تنفيذ ومتابعة ضوابط صرف الكادر السابق ذكرها. 
هذا وقد تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية والجمعية العامة لأصحاب المدارس الخاصة والجمعية العامة للمعاهد القومية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ موافقة الدكتور الوزير فوراً. 
وأكد الوزير على إلغاء التعليمات والكتب الدورية السابقة بشأن تطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلم، كما أكد سيادته أيضا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك 
استمرارا لجهود وزارة التربية والتعليم بشأن اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تخفيف العبء عن السادة أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية بالإضافة إلى زيادة الدخل للمعلمين المتعاقدين والمؤمن عليهم بالمدارس الخاصة والمعاهد القومية. 
فقد وجب على وزارة التربية والتعليم تحقيق المعادلة فى زيادة دخل المعلمين بتطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلم دون تحميل أولياء الأمور أى أعباء إضافية.

التعليم ترسل للمديريات القواعد التنفيذية لصرف علاوة مقابل أعباء الوظيفة

0 التعليقات



  أرسلت وزارة التربية والتعليم كتابا دوريا الى المديريات التعليمية بالمحافظات بشأن القواعد التنفيذية لصرف علاوة مقابل أعباء الوظيفة، وذلك ردا على استفسارات عدد من المديريات عن تلك القواعد . 

تضمنت القواعد أن علاوة مقابل أعباء الوظيفة تصرف للمسكنين على وظائف القانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته وهي: معلم مساعد، معلم، معلم أول، معلم أول أ، معلم خبير، كبير معلمين ، وما يعادلها اعتبارا من 1/1/2014، وتحدد قيمة العلاوة المشار إليها لشاغلي وظائف التعليم في 31/12/2013 وتستمر في السنوات المالية التالية بذات الفئة أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ . 

وتمت الإشارة الى أنه يشترط للصرف أن يكون المعلم حاصلا على مرتبة كفء في تقارير الكفاية لآخر سنتين ابتداء من وظيفة معلم. ويستثنى من شرط الحصول على تقدير كفء لآخر سنتين، المعلم الذي لم يستكمل سنتين منذ تاريخ تعيينه 

تعليم الشرقية : تحويل اوراق المتعاقدين للنيابة

0 التعليقات
  

إغلاق مدارس إنجلترا بسبب إضراب المعلمين للمطالبة بزيادة رواتبهم

0 التعليقات


دخل آلاف المعلمين البريطانيين في إضراب عن العمل، اليوم الأربعاء، للمطالبة بزيادة الرواتب، وتحسين ظروفهم المعيشية.
وأغلقت آلاف المدارس في إنجلترا وويلز، اليوم، أبوابها أمام التلاميذ، بسبب إضراب المعلمين.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن أعضاء اتحاد المعلمين الوطني ببريطانيا شاركوا في الإضراب، ما أدى إلى إغلاق عدد كبير من المدارس.

وقال اتحاد المعلمين الوطني البريطاني إن إضراب اليوم سبقه تصويت في مايو عام 2011 ويونيو 2012 شارك فيه 40% من أعضاء الاتحاد صوت بنسبة 92% منهم لصالح الإضراب عن العمل.

يذكر أن اتحاد المعلمين الوطني في إنجلترا وويلز يضم في قوائمه 326930 عضوًا مسجلًا.

مختل عقليًا يعتلي الهرم الأكبر.. ويشترط إحضار وجبة «بطاطس مقلية» للنزول...

0 التعليقات


تجرى شرطة السياحة والآثار محاولات لإقناع شاب مختل عقليًا للنزول من أعلى قمة الهرم الأكبر “خوفو”، عقب تسلقه، فى وقت مبكر صباح اليوم، وتهديده بإلقاء نفسه إذا اقترب أحد لإنقاذه، واشترط وجبة بطاطس مقلية للنزول.... 
وصرح العقيد وليد الشرقاوى، رئيس مباحث الآثار بالجيزة، بأن قوة أمنية متواجدة الآن تحاول إقناع المختل بالنزول من أعلى قمة الهرم، مشيرًا إلى أن تسلق الهرم مخالفة يعاقب عليها القانون.... 

انظر لهذه الزوجة المبتسمة ...

0 التعليقات



التقطت هذه الصورة لامرأة تحاول ان تعمل اراحة زوجها العاجز 
وعلى مساعدته على الحركة  ولكن الملاحظ هنا انها تقوم بهذا 
العمل وهى راضيه حيث ان على وجهها ابتسامة جميلة وهذا طبقا 
لقول رسول الله صلّ الله عليه وسلم : (الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة) صدق رسول الله ...هل اذا كان هذا هوا حال زوجك ستسهرين على راحته وخدمته !؟..تعليقكم..

عصير الخيار والزنجبيل لعلاج الأرق

0 التعليقات

                        

إذا كنت لا تأخذ حاجتك من النوم أو تعانى من الضغط النفسي والتعب طوال اليوم بسبب مشكلة الأرق. إليك الحل في هذا العصير الفعال السريع التحضير. 
ضع ثمرة خيار واحدة مع قطعة من الزنجبيل وعصير ليمونة وتفاحة خضراء، فى الخلاط، وتناول المشروب بعد تحليته بالسكر قبل النوم.

جامعة أسيوط تلتزم بقرار "الأعلى للجامعات" فى صرف الحد الأدنى

0 التعليقات




شكلت جامعة أسيوط لجنة متخصصة، وانتهت إلى تحديد نسبة العلاوة بمقدار 97.5% والمكملة لنسبة 400%، بناء على قرار السيد رئيس الوزراء رقم (22) لسنة 2014 بشأن تقرير علاوة الحد الأدنى للعاملين المدنيين بالدولة، ومنشور وزارة المالية رقم (1) لسنة 2014، الموضح لقواعد صرف العلاوة، فقد أصدر الأستاذ الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة قراره رقم (465) بتاريخ 23/3/2014، الذى يقضى بصرف علاوة الحد الأدنى للأجور للعاملين الإداريين بالجامعة، وتبلغ 97.5% من أساسى المرتب الشهرى، وذلك بأثر رجعى من أول يناير الماضى.
وبناءً على قرار المجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 24/3/2014 بأن يكون الصرف من أول مارس وفقا للموارد المتاحة التى يمكن تدبيرها، مع العلم بأن الصرف سوف يتم بالنسبة المطلوبة على مسئولية الجامعة لحين تدبير الموارد من وزارة المالية.

مديرية تعليم أسيوط تفوز بالمركز الأول فى مسابقة أوائل الطلبة للثانوية

0 التعليقات



طلاب اسيوط مع الوكيل والمعلمين


  اكد فتحى داود محمد بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط إن فريق مديرية التربية والتعليم بالمحافظة فاز بالمركز اA271;ول فى مسابقة أوائل الطلبة للثانوية العامة والتى أجريت بنزل الشباب بالاربعين 
وأضاف بيومى بأن المسابقة ضمت محافظات قطاع أسيوط ويشمل محافظات " المنيا ، أسيوط، الفيوم ،بنى سويف، الوادى الجديد" مشيرا إلى أن كل فريق يتكون من 6 طلاب 

الفريق الفائز سيشارك فى التصفية على مستوى الجمهورية بمدينة الغردقة فى الأسبوع الأول من شهر أبريل

سمكة قرش تسحب قارب صياد مغامر لأميال قبالة فلوريدا

0 التعليقات




سحبت سمكة قرش قاربا كان يستقله طالب جامعى على ساحل المحيط الأطلسى قبالة ولاية فلوريدا الأمريكية لمدة ساعتين، وتمكن الطالب من تصوير مغامرته بكاميرا كانت مثبتة على رأسه، وبث التسجيل فى موقع يوتيوب. 
ونشر آدم فيسك (22 عاما) تسجيلا مصورا مدته خمس دقائق، يحمل عنوان "رجل وحيد فى قارب تسحبه لأميال سمكة قرش المطرقة، طولها 11 قدما".
وأثناء المغامرة، أنزل فيسك الكاميرا فى الماء، وصور سمكة القرش وهى تسبح أمام قاربه.
وكان فيسك وهو طالب بجامعة فلوريدا أتلانتك، قد انطلق فى قاربه يوم الأحد للصيد، قبل أن تبتلع سمكة القرش طعم صنارته قرب بوينتون بيتش بولاية فلوريدا.
وقدر فريق من الصيادين المغامرين ينتمى إليه فيسك، أن سمكة القرش سحبته لحوالى 12 ميلا.

ماهو القراع العسلي وكيف نحمي تلاميذنا من هذا المرض ؟

0 التعليقات



  
   اصيب المئات من التلاميذ في الفترة الاخيرة بمرض تنيا أو فطريات الرأس أو ما يسمى بالقراع العسلى لفروة الرأس (السبورة ) تنشر انواعه وكيفية الحماية منه 
النوع الأول وهو القراع العسلى القشرى وهو عبارة عن بقعه دائرية أو عدة بقع وتكون فيها ثعلبة ويكون فيها قشور صغيرة ورقيقة والشعر يكون مكسورا فوق سطح الجلد وعند علاجه لا يترك ندبات أو ثعلبة ندبية أما النوع الثانى فيوجد عدة دوائر متفرقة ومسحات صغيرة ويوجد نقط سوداء على سطح الفروة حيث يكسر خصلة الشعر عند سطح الجلد، وممكن أن تحتوى على قشور مثل النوع الأول وعند علاجها لا تترك ثعلبة ندبية. 
النوع الثالث ويقال عنه الكريون Kerion وهو يظهر على انتفاخ وتورم لفروة الرأس ويحتوى على صديد نتيجة للإصابة بالبكتريا وهو يختلف عن الخراج فى أنه لا يفتح ولا يوجد حرارة للجسم كله، ولا ألم ولكن يوجد التهابات بالغدد اللمفاوية الموجودة بجواره وعند علاجه يحدث ندبات ويحدث ثعلبة ندبية. 

أما النوع الرابع يسمى فيفاص favus ويتميز بوجد قشور سميكة صفراء اللون فى بقع متناثرة وممكن أن تصيب الرأس كلها وأحيانا الأظافر وهى تحدث فى الأطفال أكثر من الكبار وعند علاجها تترك ثعلبة ندبية، ويقال إن هذا المرض يحدث للأطفال ولا يحدث للكبار نتيجة لأن البلوغ يزيد من هرمونات الذكورية وهذا يؤدى إلى عدم ظهور هذا المرض إلا فى الأطفال ولكن أقول إن هذا المرض ممكن أن يحدث للكبار مثلما يحدث للأطفال ولكن بنسبة نادرة. 
وطرق الوقاية منه هي 
علي الأطفال على الالتزام باستعمال أدواتهم الشخصية فقط وعدم استعمال أدوات الغير خاصة فيما يتعلق بفرشاة الشعر والمشط والطاقية. 
تعويد الأطفال على النظافة منذ الصغر خاصة العناية بنظافة فروة الرأس مرتين أسبوعيا على الأقل.. وذلك باستعمال الشامبو المناسب وضرورة شطف الرأس جيدا بالماء لإزالة ما يتبقى من الرواسب الضارة. 
عدم الاحتكاك بالمصابين. 
التخلص من الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب إذا كانت مصابة. 
ما هي الإرشادات للمصابين بمرض القراع؟ 
يجب أن تغلى الطاقية أو الكاب حتى لا تحدث عدوى ذاتية أو أن يصل المرض إلى شخص آخر. 
يجب اتباع إرشادات الطبيب بدقة واستعمال العلاج للفترة التي يحددها، حيث إن عدم إكمال العلاج قد يؤدي إلى معاودة الفطر نشاطه مرة أخرى، وقد تكتسب بعضها المناعة من مضادات الفطر ويصبح العلاج بعد ذلك عسيرا. 
يفضل عدم ذهاب المصاب بمرض القراع إلى المدرسة حتى يتم شفاؤه من المرض، وذلك بعد موافقة الطبيب. وإذا كانت هناك ضرورة تلزم المصاب الذهاب إلى المدرسة كما هو الحال أثناء فترة الامتحانات فيفضل أن يجلس بعيدا عن زملائه. 
ويستغرق علاج مرض القراع حوالي أسبوعين وقد تطول المدة أو تقصر حسب ظروف المرض والمريض معا وكذلك حسب نوع فصيلة الفطر المسبب لذلك.

وزير التعليم يعتمد قرار سفر 14 معلما للسودان لامتحان الطلاب المصريين

0 التعليقات




اعتمد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، القرار الخاص بسفر 14 معلماً للسفر إلى دولة السودان، لامتحان الطلاب المصريين بالخارج، بعد أن تم اختيارهم بالقرعة.
وقال "أبو النصر إنه تم اختيار 14 معلماً للسفر إلى دولة السودان لامتحان الطلاب، منهم 10 من قطاع التعليم العام، و4 من قطاع التعليم الفنى، مضيفاً أنه جار الآن الانتهاء من إجراءات السفر الخاصة بهم، على أن يتم سفرهم أوائل أبريل المقبل، قبل بدء الامتحانات.
جدير بالذكر أن "أبو النصر" أيضا اعتمد القرار الخاص بسفر المعلمين لدولة إيطاليا حيث تم اختيار 16 معلما، للمشاركة فى بعثة أبناؤنا بالخارج.

"المهن التعليمية": صرف 10 آلاف جنيه لأسرة المعلم المتوفى بالإسكندرية

0 التعليقات




أدانت النقابة العامة للمهن التعليمية، قتل المعلم سامى خطاب بمدرسة عمر بن الخطاب بالإسكندرية على يد أحد الطلبة، معتبرة ذلك نموذجا صارخاً لتدنى المستوى الأخلاقى والعلمى والتربوى الذى وصلت إليه مصر خلال العقود الأخيرة التى امتهنت فيها كرامة المعلم حتى تجرأ طالب على قتل أستاذه.
وأكدت النقابة خلال بيان أصدرته منذ قليل، أنها لن تترك حق المعلم، أو دماءه الزكية، وقد كلفت المستشار القانونى بمتابعة القضية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التى تحفظ حق المعلم وأسرته.
وأوضحت النقابة أن محمد محمود وكيل أول النقابة، أجرى اتصالاً هاتفياً بأسرة المعلم الشهيد قدم لهم خلاله تعازى مجلس النقابة، مؤكداً أن النقابة قد قررت صرف إعانة الكوارث لأسرة المعلم المتوفى وقيمتها 10 آلاف جنيه، طبقاً للائحة الإعانات بالنقابة إلى جانب التوجيه نحو سرعة صرف كافة مستحقاته النقابية من صندوق زمالة ومعاش نقابى.
وشددت النقابة، على أنها ستقف بجوار المعلمين من أجل الحفاظ على كرامتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

الرد علي الاستفسارات الخاصة بتطبيق كادر المعلمين

0 التعليقات
   


صورة من الكتاب الدورى 

 ننشر سلسلة القرارات الوزارية والنشرات والكتب الدورية المنظمة للعمل بوزارة التربية والتعليم تابعونا يوميا مع محمود الاشقر 

الحلقة السادسة 
الكتاب الدوري رقم 1 لسنة 2010 الخاص بالرد علي الاستفسارات الخاصة بتطبيق كادر المعلمين لقراءة التفاصيل اضغط علي الرابط التالي

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر