قوالب بلوجر معربة
لللللل

31 مارس 2014

الحبس سنة مع الشغل لـ3 طلاب بالأزهر لتقطيع أوراق الامتحانات

0 التعليقات

قضت محكمة جنح ثان مدينة نصر المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالحبس سنة مع الشغل على 3 طلاب بجامعة الأزهر على خلفية اتهامهم بإتلاف أوراق الامتحانات كما قررت المحكمة ذاتها تحديد جلسة 23 إبريل للحكم على 13 طالبًا بالأزهر على خلفية اتهامهم بإثارة الشغب والتظاهر بدون ترخيص.


خبراء الأرصاد يحذرون من عواصف ترابية غدا على الصعيد والبحر الأحمر

0 التعليقات

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا الثلاثاء معتدلا مائلا إلى الدفء على المناطق الممتدة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء والبحر الأحمر، يميل للحرارة على وسط الصعيد ويظل شديد الحرارة جنوب الصعيد نهاراً، ومائلا للبرودة إلى بارد ليلاً.

وتنشط حركة الرياح على أغلب مناطق الجمهورية، ويشتد نشاطها تدريجياً وسط وجنوب الصعيد والبحر الأحمر مع إثارة للرمال مما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية.

وتظهر السحب على مناطق شمال البلاد مع تكاثرها أحيانا جهة السواحل، بالإضافة لجنوب الصعيد والبحر الأحمر مع فرص لهطول أمطار خفيفة متفرقة أما عن حالة البحرين فيكون البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، والبحر الأحمر مضطرب وغير ملائم للأنشطة البحرية.

وينصح خبراء الطقس المسافرين عبر الطرق الصحراوية خاصة فى الصعيد والبحر الأحمر بتوخى الحذر من العواصف المثيرة للرمال والأتربة، وإضاءة مصابيح السيارات فى حالة تدهور الرؤية الأفقية وخفض السرعة وكذلك مرتادى البحر بتعليق الأنشطة البحرية فى البحر الأحمر خاصة مساء غداً.


وزير التعليم : إخلاء يومى انتخابات الرئاسة من الامتحانات.. وننسق مع "العدل" لمنع استخدام لجان الامتحانات كمقار انتخابية.. ويؤكد: الوزارة ستوفر مولدات لمواجهة انقطاع التيار باللجان

0 التعليقات
وزارة التربية والتعليم 
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستراعى إخلاء يومى انتخابات الرئاسة ٢٦ و٢٧ مايو من امتحانات الدبلومات الفنية، التى تبدأ فى الـ٢٤ من مايو، بالإضافة إلى مراعاة الأمر نفسه فى حالة انتخابات الإعادة التى تتزامن مع امتحانات الثانوية العامة.

وقال الوزير "، إن: "الوزارة ستنسق مع وزارة العدل، حتى لا يتم استغلال لجان الثانوية العامة والدبلومات كلجان انتخابية، على أن يعود الطلاب لمواصلة امتحاناتهم عقب الانتهاء من الانتخابات مباشرة، وفى اليوم التالى دون الاضطرار لانتظار نتيجة الفرز التى قد تستغرق يومين تاليين مما يعطل سير الامتحانات".

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة ستخاطب وزارة العدل، لعدم استخدام المدارس التى تضم كنترولات أو لجان إدارة أيضًا كمقار انتخابية فى انتخابات الرئاسة، مشيرًا إلى أن وزير العدل لم يطلب حتى الآن الاستعانة بالمعلمين كأمناء لجان ومعاونين للقضاة.

وعن ظاهرة انقطاع التيار الكهربى، وتأثيرها على امتحانات الثانوية العامة والدبلومات، قال وزير التربية والتعليم: "إن المديريات التعليمية الـ27 بكافة محافظات الجمهورية ستوفر مولدات ديزل للجان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات خوفًا من انقطاع التيار أثناء سير عملية الامتحانات".

المجلس الحالي لنقابة المهن التعليمية يستعد لتقديم استشكال لوقف تنفيذ حكم فرض الحراسة على نقابتهم

0 التعليقات


كشف مصدر مسئول من داخل النقابة العامة للمهن التعليمية في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد أن المجلس الحالي للنقابة قرر ان يقدم غداً استشكالاً للمحكمة لوقف تنفيذ حكم فرض الحراسة على النقابة .

جاء ذلك بعد أن قضت اليوم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد بفرض الحراسة على نقابة المهن التعليمية.

وكان أحد المعلمين، قد قام برفع دعوى قضائية رقم 48 لسنة 2014 لفرض الحراسة على نقابة المهن التعليمية وحل مجالس إدارتها المنتخبة وتعيين لجنة لتسيير أعمالها من قبل وزير التربية والتعليم لحين تطهير النقابة من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والصادر ضدهم أحكام قضائية بالتحريض على أعمال العنف

"المعلمين": إعلان موعد إجراء قرعة المصايف خلال أيام

0 التعليقات



 


 قال ماجدى مصطفى مقرر اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة للمعلمين، إن كل نقابة فرعية ستعلن عن موعد إجراء القرعة الخاصة بمصايف الإسكندرية، ورأس البر لعام 2014 خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأضاف مصطفى، خلال بيان أصدرته نقابة المهن التعليمية، أن هذا الإعلان سيأتى عقب توزيع حصص الشقق الخاصة بتلك المصايف على كافة الفرعيات خلال الأسبوع المقبل، مطالباً كافة الفرعيات بإرسال حسابات الحصة المقررة إلى النقابة العامة .

التربية والتعليم: تغيير مناهج أكثر من 42 كتابًا خلال العام الدراسي المقبل

0 التعليقات




قررت وزارة التربية والتعليم، تغيير جميع مناهج الصف الثاني الثانوي العام، من العام المقبل، حيث تقوم الوزارة حاليا، تأليف أكثر من 42 كتابا للعام الدراسي المقبل.
وسيتم تغيير منهج كتاب الرياضيات للصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، بالإضافة إلى كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي.
كما تقرر تغيير مناهج اللغة الصينية والإسبانية والفرنسية، من خلال خبراء أجانب، يشاركهم مصريون، بالاشتراك مع مراكز الثقافة في سفارات الصين وإسبانيا وفرنسا بالقاهرة.

«الكهرباء»: استمرار انقطاع التيار في الصيف حال عدم توفير الوقود اللازم

0 التعليقات
الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة 
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة لديها سيناريوهان لمواجهة أزمة انقطاعالكهرباء الصيف المقبل، خاصة وأن هناك تخوفات من انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف لفترات كبيرة، بسبب «أزمة الطاقة».

وقال المصدر، في تصريحات لـ«فيتو»: «الوزارة لن تلجأ لقطع التيار الكهربائي حال توفير وزارة البترولالوقود اللازم لمحطات الإنتاج في ظل النقص الذي تعاني منه حاليا تلك المحطات، ويؤدي لانقطاع التيار»، مشيرا إلى أن احتياجات الوزارة من الوقود خلال الفترة الحالية تصل لـ 105 ملايين متر مكعب وقود معادل، وتلك الكمية ستزيد خلال فصل الصيف لتصل إلى 195 مليون متر مكعب وقود معادل.

وأضاف: «هناك سيناريو آخر ولا تتمناه الوزارة، ويتمثل في قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق في حال عدم توفير وزارة البترول الوقود اللازم».

"المالية" توافق على رفع موازنة تمويل المشروعات التعليمية لـ590 مليون جنيه

0 التعليقات
الدكتور محمود أبو النصر 

أكد الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن وزارة المالية وافقت على رفع موازنة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من 130 مليون جنيه إلى 590 مليون جنيه، بعد الإطلاع على المشروعات والاعتمادات التي يعتمدها الصندوق .
ووافق اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، برئاسة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، على أن تقوم وحدة تنفيذ المشروعات بالوزارة بتولي شراء احتياجات المديريات والإدارات التعليمية نظرا لخبرتها في هذا المجال، على أن يشترك أحد العاملين بصندوق الدعم معها في هذا الموضوع ليتم نقل الخبرات إليهم . 
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر