قوالب بلوجر معربة
لللللل

02 أبريل 2014

416 حالة اشتباه بـ تسمم من الوجبات المدارسية

  



    
    
   
   اكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحه والسكان ، ان الوزارة تتابع وتراقب باستمرار الوجبات الغذائية التى تقدم لطلاب المدارس من خلال اخذ عينات بصفه دوريه منها وتحليلها بالمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها ، اضافة الى المرور على المدارس ومخازن الوجبات المدرسية للتأكد أيضا من توافر الاشتراطات الصحيه للتخزين.
وأشار وزير الصحه خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد فى وزارة التربيه والتعليم ، ان عدد البلاغات بوجود حالات اشتباه بالتسمم الغذائي فى المدارس خلال النصف الثانى من العام الدراسي بلغت 8 بلاغات فقط بمحافظات شمال سيناء وسوهاج والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ .
وأضاف عدوى، أن عدد الحالات التى اشتبه فى اصابتها بالتسمم الغذائي خلال الفتره من 8 مارس وحتى اليوم بلغت 416 حاله ، مؤكدا عدم ظهور اى مضاعفات على اى من الحالات ، مشيرا الى ان نتائج الفحص المعملى لجميع العينات التى تم اخذها من الطلاب المشتبه فى اصابتهم بالتسمم الغذائي جاءت سلبيه عدا واحده فقط بمحافظة دمياط.
وأشار الى ان كلا من ادارات مراقبة الأغذية والمعامل المركزية والأمراض المعدية تقوم بالمرور بصفه مستمرة على مخازن الأغذية المدرسية للتأكد من سلامة التخزين وتوافر الاشتراطات الصحيه وأخذ عينات من الأغذية للتأكد من سلامتها لضمان وصول غذاء أمن وصحى لأبنائنا الطلاب.
وقال وزير الصحه، انه كلف ادارة التفتيش والرقابة على المستشفيات بمهمه جديده وهى المرور على مخازن الأغذية المدرسيه بالمحافظات المختلفة ورفع تقرير له بالملاحظات التى يتم تسجيلها ، لافتا الى اصدار قرار بغلق اى مخزن لا تتوافر به الاشتراطات الصحيه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر