قوالب بلوجر معربة
لللللل

21 مارس 2014

كبيش: اتمنى تعديل حكم بعودة الحرس الجامعى.. ولا استبعد مشاركة الاساتذة فى مساعدة طلاب الإخوان



   



   
   

 أخبار المعلم المصرى | | كبيش: اتمنى تعديل حكم بعودة الحرس الجامعى.. ولا استبعد مشاركة الاساتذة فى مساعدة طلاب الإخوان

    

   
   قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، أنه يتمنى تعديل النص الخاص فى الحكم بعودة الحرس الجامعى الذى صدر مؤخرا، وأن الجامعات من أكثر الأماكن احتياجا للأمن داخلها".
وأشار كبيش، أنه يؤيد عودة الحرس الجامعى لتأمين الجامعات مرة أخرى للحفاظ على منشآت ومبانى الجامعة من أعمال التخريب، مثل التى شهدتها الكلية بالأمس من اقتحام طلاب الإخوان للكلية وتحطيم جميع محتويات المبنى، لكن شريطة أن يكون الحكم صادرا من محكمة القضاء الإدارى.
إنه من السهل على طلاب الإخوان أن يهرّبوا الألعاب النارية والمولوتوف داخل الجامعة من خلال أسوار الجامعة، باعتبارها أسوارا ممتدة وعبر بعض الأشخاص من الخارج، ومن خلال الاعتداء على أمن الجامعة، حيث يتم فى أعقابها فتح أبواب الجامعة ويدخل جميع الأشخاص الذين يحملون الأسلحة.
وأضاف كبيش، أنه لا يستبعد قيام بعض أساتذة الجامعات بمساعدة الطلاب فى ذلك، لاسيما من شاركوا فى اعتصامات رابعة العدوية والنهضة، وأن الأمن الإدارى فى الجامعة لا يستطيع مواجهة شغب الطلاب، وليس لديه القدرة على مواجهة ذلك.
موضحا كبيش، أن الأمن الإدارى بالجامعات لا يمتلك القدرة ولا الإمكانيات على مواجهة عنف طلاب الإخوان داخل الجامعات، لأنه عبارة عن عمل تنظيمى غير مسلح وليس لديه القوة على السيطرة على العنف.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر