قوالب بلوجر معربة
لللللل

10 أبريل 2014

"جنوب الجيزة التعليمية" تستبعد المدرسين من وضع أسئلة امتحانات النقل

صورة ارشيفية

ناقش طارق حسين مدير عام إدارة جنوب الجيزة التعليمية مع الموجهين الأوائل على مستوى الإدارة، استعداداتهم، لامتحانات الفصل الدراسى الثانى، والتى تبدأ 5 مايو المقبل، خاصة ما يتعلق منها بوضع أسئلة الامتحانات.

وقال "طارق" إنه لأول مرة يتم تكليف موجه المادة والموجه العام بوضع أسئلة امتحانات النقل لجميع الصفوف، على مستوى الإدارة، مؤكدا أن هذا القرار تم اتخاذه حرصا على مصلحة الطالب، بالإضافة إلى إضفاء طابع السرية بشكل أكثر منه فى حالة وضعه من قبل مدرس المادة.

وأشار مدير الإدارة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم وضع 4 امتحانات، منهم امتحان اساسى"أ" وأساسى "ب"، بالإضافة إلى امتحانين احتياطيين، وذلك على مستوى المواد الأساسية لطلاب النقل للمرحلتين الإعدادية والثانوية، مثل اللغة العربية واللغة الانجليزية، والتربية الوطنية وغيرها.

وأضاف "حسين" أنه تم التنبيه على الموجهين بإعداد كشوف بأسماء اللجان التى سيشرفون عليها، وعدد المراقبين بكل لجنة مع الالتزام بالنصاب القانونى بكل مدرسة، وهو 40 معلما طبقا للقانون 155 لسنة 2007، بالإضافة إلى تسليم الإدارة كشفا بأسماء الموجهين الذين يقومون بوضع الأسئلة، وأيضا الالتزام بمواعيد طبع الأسئلة.

ولفت "طارق" أنه تم التنبيه أيضا على الموجهين، بحيث تكون ورقة الأسئلة واضحة شاملة المنهج، والتقيد بما تم شرحه فقط للطلاب فعليا، مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، وأن تكون ورقة الأسئلة متناسبة مع الزمن المقرر، وكذلك وضع نماذج الإجابات وتوزيع الدرجات عليها.

و كشف "حسين" أنه تم تكليف الموجهين بمتابعة الطلاب المتأخرين دراسيا، لمعرفة الأسباب، ووضع طرق سريعة وفعالة لعلاجها قبل انتهاء التيرم.

من جانبها قالت ماجدة فؤاد، موجه مادة اللغة الإنجليزية بالإدارة، أنه نظرا لصعوبة مادة اللغة الانجليزية، وما حدث من إخفاق بين الطلاب فى نتيجة الفصل الدراسى الأول، سيتم تدارك ذلك من خلال أعمال السنة، وأيضا بامتحانات الفصل الثانى، مؤكدة أنه سيتم وضع الامتحانات فى الأجزاء الأولى من المنهج وبعض الأجزاء الخاصة بشهر إبريل، ولن يتم التطرق إلى الأجزاء الأخيرة من المنهج فى الامتحانات على مستوى المراحل.

وفى سياق منفصل، حصلت الإدارة على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة المكتبات، حيث فازت مكتبة مدرسة الجيزة الثانوية بنات بالمركز الأول كأفضل مكتبه نموذجية، وقالت ميرفت أحمد موجه عام المكتبات بالإدارة، إن حصول الإدارة على المركز الأول، يأتى بعد منافسة شملت عددا كبيرا من المكتبات، مؤكدة أن هناك فريقا كاملا من الأخصائيين، كانوا يعملون من أجل تحقيق هذا الهدف والفوز بالمركز الأول.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر